مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سوق العراق للأوراق المالية يعلن مؤشرات التداول الأسبوعية

نشر
الأمصار

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، اليوم الخميس، مؤشرات التداول للأسبوع الثاني من شهر كانون الأول.

وقال السوق في بيان ، إنه "نظم خلال الأسبوع الثاني من شهر كانون الأول 2022 خمس جلسات تداول من يوم الاحد المصادف 11/12/2022 الى يوم الخميس المصادف 15/12/2022، وتحققت خلال هذا الأسبوع المؤشرات ادناه:    

1.    بلغ عدد الأسهم المتداولة خلال هذا الأسبوع أكثر من (2) مليار سهم.

2.    بلغت قيمت الأسهم المتداولة في هذا الأسبوع أكثر من (3) مليار دينار.

3.    اغلق مؤشر التداول في السوق لأول جلسة من الأسبوع على (576.58) نقطة بينما اغلق المؤشر في نهاية الأسبوع على (590.63) نقطة محققا بذلك ارتفاعا مقداره (2.38%) عن اغلاقه في اول الجلسة.

4.    نفذت خلال الأسبوع أكثر من (2800) عقد بيع وشراء على أسهم الشركات المدرجة في السوق.

اخبار أخري..

رئيس الوزراء العراقي يلتقي وزيري الصناعة والطاقة الأردنيين.

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، وفداً حكومياً أردنياً ضم وزير الصناعة والتجارة يوسف محمود الشمالي، ووزير الطاقة والثروة المعدنية صالح علي الخرابشة.

وجرى خلال اللقاء البحث في تنمية التعاون بين العراق والأردن في مجالات الصناعة والشراكة الاقتصادية، وسبل تطوير التكامل الثنائي بما يعزز من قدرة البلدين الشقيقين على مواجهة التحديات والأزمات الاقتصادية العالمية وتاثيراتها المحلية والاقليمية.

وحضر اللقاء وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم.

وفي ذات السياق أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أهمية التنسيق بين النقابات والحكومة، فيما أشار إلى ان القطاع التربوي يحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، وفداً لنقابة المعلمين العراقيين برئاسة نقيب المعلمين السيد عباس كاظم السوداني"، مبينا انه "استمع إلى إيجاز عن عمل النقابة، ودورها في إسناد العملية التربوية والمشاكل التي تعترضها بمسارها العام، وجهودها في الارتقاء بواقع المعلمين ومستوى أدائهم".

وأشاد السوداني "بالدور الكبير الذي تضطلع به النقابات والمنظمات المهنية ومنها نقابة المعلمين العراقيين، وما تتمتع به من خبرات مهنية ووظيفية في مختلف الاختصاصات، من شأنها أن تساعد في تحسين مستوى الأداء الوظيفي بشكل عام"، مؤكدا "أهمية التنسيق بين النقابات والحكومة، من أجل إسناد منهاجها الوزاري وتحقيق رؤيتها في المجالات الخدمية ومنها القطاع التربوي، الذي يحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة".

وذكر ان "الحكومة تسعى لمعالجة مختلف المشكلات التي تواجهه، بينها أزمة المباني المدرسية في العاصمة بغداد وباقي المحافظات، وتوجهها لرعاية شريحة المعلمين والمدرّسين".