مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مارتينيلي الأبرز.. أخر أخبار سوق الانتقالات الشتوية في الدوريات الكبري

نشر
الأمصار

يشهد موسم الانتقالات الشتوية تنافسية كبيرة بين الدوريات الكبري، خاصة مع تألق عدد كبير من اللاعبين في كأس العالم قطر 2022.

 

واليكم أخر أخبار الانتقالات الشتوية حتى الأن

 

 آرسنال يقترب من تجديد عقد مارتينيلي
صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أكدت أن نادي آرسنال اقترب من تجديد عقد نجمه البرازيلي الشاب جابرييل مارتينيلي، مع منحه زيادة مهولة في راتبه الأسبوعي.

التقرير أشار إلى أن آرسنال سيرفع راتب مارتينيلي الأسبوعي من 70 ألف إلى 200 ألف جنيه إسترليني، من أجل الحفاظ على خدماته لأطول فترة ممكنة.

مارتينيلي يعد واحدًا من بين أبرز نجوم آرسنال في الموسم الحالي، ومع انتهاء عقده في صيف 2024، فإن النادي اللندني حريص على ألا يفقد مجهودات الموهبة البرازيلية الجبارة.


ليفربول يواجه منافسة شرسة للتعاقد مع فيرنانديز
صحيفة "O Jogo" البرتغالية أكدت أن نادي ليفربول الإنجليزي يواجه منافسة شرسة من باريس سان جيرمان الفرنسي في سباق التعاقد مع الأرجنتيني إنزو فيرنانديز نجم وسط نادي بنفيكا.

فيرنانديز قدم أداءً مبهرًا مع بنفيكا خلال الموسم الحالي، وواصل الإبهار خلال حملة منتخب الأرجنتين لحصد لقب كأس العالم 2022، مما جذب إليه الكثير من الأنظار، خاصة بعدما توج بجائزة أفضل لاعب شاب في مونديال قطر.

ويرى ليفربول وباريس سان جيرمان أن فيرنانديز يعد خيارًا أقل تكلفة من الإنجليزي جود بيلينجهام نجم وسط نادي بوروسيا دورتموند الألماني، وسيحاولان بكل قوة التوقيع مع الأرجنتيني الشاب في صيف 2023.

 


باريس سان جيرمان يرغب في ضم أسينسيو
صحيفة "Fichajes" الإسبانية أكدت أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد دخل سباق التعاقد مع ماركو أسينسيو جناح نادي ريال مدريد، والذي ينتهي عقده مع النادي الملكي بنهاية الموسم الحالي.

أسينسيو أظهر تحسنًا ملحوظًا في مستواه خلال الموسم الحالي، إلا أنه يظل الخيار الثاني في خطط كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، مما يدفعه للتفكير في خطوة جديدة.

وأشار التقرير إلى أن لويس كامبوس المدير الرياضي لباريس سان جيرمان معجب جدًا بقدرات أسينسيو، ويرغب في التوقيع معه ليكون خيارًا إضافيًا في هجوم النادي الباريسي.


مانشستر سيتي مهتم بالتعاقد مع مدافع إنتر


صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية أكدت أن الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي يعد من أكبر المعجبين بقدرات أليساندرو باستوني مدافع نادي إنتر.

عقد باستوني مع إنتر ينتهي في صيف 2024، ومن المحتمل أن يرحل المدافع الشاب عن إنتر بنهاية الموسم الحالي، مع رغبة "النيراتزوري" في الحصول على صفقة جيدة مقابل بيعه.

وسيكون على مانشستر سيتي التفوق على توتنهام الذي أشار التقرير إلى أنه الأقرب للتعاقد مع باستوني، بالنظر إلى علاقته مع أنطونيو كونتي مدرب الفريق اللندني.

 


تشيلسي يتفوق على نيوكاسل في سباق التعاقد مع جوهرة البرازيل
محطة "talkSport" الإنجليزية أكدت أن نادي تشيلسي اقترب من التفوق على نيوكاسل وعدد من الأندية الأخرى في إنجلترا، في سباق التعاقد مع أندري سانتوس لاعب نادي فاسكو دي جاما البرازيلي.

التقرير أشار إلى أن اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا يستعد للتوجه إلى "ستامفورد بريدج" بعد مستواه المذهل مع الفريق الأول في فاسكو دي جاما.


أوتشوا على وشك الانتقال إلى الدوري الإيطالي
أكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو أن الحارس المكسيكي المخضرم جييرمو أوتشوا قد توصل إلى اتفاق مع نادي ساليرنيتانا للانضمام إلى صفوفه.

ومن المقرر أن يصل أوتشوا إلى إيطاليا يوم الخميس لإكمال انتقاله إلى ساليرنيتانا الناشط في الدوري الإيطالي.

الصفقة ستكون مجانية، حيث من المقرر أن ينتهي عقد أوتشوا مع نادي أميركا المكسيكي بنهاية العام الجاري.


نيوكاسل يقترب من التعاقد مع تورام
صحيفة "بيلد" الألمانية أكدت أن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مستعد لإنهاء التعاقد مع الفرنسي ماركوس تورام مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ خلال فترة الانتقالات الشتوية.

النادي الألماني يرغب في الحصول على 12 مليون يورو مقابل التخلي عن تورام، فيما يعرض نيوكاسل 11.5 مليون يورو.

وأشار التقرير إلى أن الطرفين مستعدان لإنهاء الصفقة، مما يعني أن الفارق الضئيل في السعر قد يتم الاتفاق عليه خلال الأيام القليلة المقبلة.