مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيب جوارديولا: سافوز بدوري الأبطال مع مانشستر سيتي

نشر
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

يرى الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن حقبته مع الفريق الإنجليزي غير مكتملة حتى الآن.

وجدد جوارديولا تعاقده مع مانشستر سيتي حتى عام 2025، أثناء توقف البريميرليج لخوض مباريات كأس العالم.

وتوج مانشستر سيتي بـ9 ألقاب كبرى منذ أن تولي جوارديولا المهمة الفنية للفريق في عام 2016، ولكنه لم يتوج بعد بأي لقب قاري.

وقال جوارديولا، بحسب ما نقل موقع "بي بي سي": "هذا هو الكأس الذي نريده، وفترتي مع مانشستر سيتي لن تكون مكتملة إذا لم نتوج به".

وأضاف: "سأقوم بكل شيء في الوقت الذي سنقضيه معًا، هذا هو الكأس الذي لم نتوج به وسنحاول الفوز به، ولدي شعور بأن الفريق سيتوج به أجلًا أم عاجلًا".

يذكر أن أفضل نتيجة أوروبية للسيتي مع جوارديولا، هي الوصول إلى نهائي دوري الأبطال عام 2021، قبل الخسارة أمام تشيلسي، وودع نسخة العام الماضي من نصف النهائي أمام ريال مدريد، وقبلها خرج من ربع النهائي 3 مرت، ومن ثم النهائي مرة واحدة.

جوارديولا: ميسي الأفضل في التاريخ

أكد مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أن اللاعبين العائدين من كأس العالم، في حالة أفضل من اللاعبين الذين لم يذهبوا إلى قطر.

ويلعب مانشستر سيتي، مباراته الأولى منذ 41 يومًا، غدًا الخميس، عندما يواجه ليفربول في الدور الرابع لكأس الرابطة.

وعاد رودري ولابورت وناثان آكي ومانويل أكانجي إلى التدريبات في وقت سابق هذا الأسبوع، كما سيعود اللاعبون الذين مثلوا إنجلترا والبرتغال قبل لقاء ليفربول.

ولعب جوندوجان ودي بروين في المباراة الودية أمام جيرونا السبت الماضي، كما شارك سيرجيو جوميز وكول بالمر ورياض محرز وهالاند، لا سيما وأنهم لم يشاركوا في كأس العالم.

لكن جوارديولا يعترف بأن الرباعي المذكور فقد بعض الحدة خلال الاستراحة، وهي مشكلة لن تؤثر على الذين شاركوا في كأس العالم.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي "كان لدي الشعور بأن لاعبي المونديال في حالة أفضل من الموجودين هنا، سيرجيو وكول ورياض وهالاند، إنهم يفتقدون بعض الحدة والإيقاع".

وأضاف "اليوم يعود 6 لاعبين للمرة الأولى، يسعدنا أنهم عادوا، بشكل عام يلعبون بشكل جيد وخاضوا تجربة فريدة، ويحاولون العودة في أقرب وقت ممكن، نعمل من أجل الفريق، وربما بعد 4 سنوات يعيشون تجربة أخرى".

وقدم جوارديولا، التهنئة إلى بطل العالم جوليان ألفاريز، وأدلى برأيه عن الجدل الدائر حول مكانة ميسي بين عظماء كرة القدم.

وبدأ ألفاريز 5 مباريات مع المنتخب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم، بما في ذلك المباراة النهائية، وسجل 4 أهداف، ويستمتع الآن بالاحتفالات في بوينس آيرس.

وكان جوارديولا سعيدًا برؤية ألفاريز يلعب دورًا رئيسيًا في نجاح الأرجنتين، بعد دوره الثانوي مع المان سيتي في الجزء الأول من الموسم، وأكد أن المهاجم سيحصل على بعض الوقت المستحق في الأيام المقبلة.

وتابع "سعداء من أجله، تهانينا له ولأوتاميندي، كما أهنئ ميسي، الأرجنتين تستحق التتويج. ألفاريز لعب كثيرًا، وكانت مساهمته رائعة، لدينا بطل عالمي في فريقنا، أمامه 7 أو 10 أيام للراحة".

وأشاد جوارديولا بالبرغوث، وشرح كيف أن كأس العالم لا تؤثر على وضع ميسي.

وقال المدرب الإسباني "كل شخص لديه رأي، ولكن لا أحد يمكن أن يشك في أن ميسي موجود وسط العظماء على مر العصور".

وشدد "لقد قلت مرات عديدة، بالنسبة لي ميسي هو الأفضل، من الصعب فهم أن بإمكان أي لاعب الظهور والتنافس كما فعل ميسي في آخر 15 أو 17 سنة".

ونوه "يمكن للأشخاص الذين شاهدوا بيليه أو دي ستيفانو أو مارادونا أن يقولوا من هو لاعبهم المفضل، الآراء تكون عاطفية. حتى لو فشل ميسي في حصد كأس العالم، فإن رأيي بشأن ما فعله لكرة القدم لن يتغير".

وأتم "من الطبيعي أن يعتمد الناس في تقييمك على الفوز بالألقاب، بالنسبة له، فإن لقب كأس العالم جاء كحبة الكرز الأخيرة لمشوار لا يصدق"