مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الثلاثاء.. نيفين الكيلاني تفتتح فعاليات الدورة الـ33 لصالون الشباب بدار الأوبرا

نشر
الأمصار

تفتتح دكتور نيفين الكيلاني وزير الثقافة، صالون الشباب  في دورته الـ33 بعنوان "الفن.. آفاق المستقبل" في تمام الساعة السادسة مساء الثلاثاء المقبل الموافق 27  ديسمبر، بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

يشارك في فعاليات الصالون الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية والدكتور عادل ثروت رئيس لجنة الفرز والتحكيم لهذه الدورة ونخبة من الفنانين ونقاد الفن والمهتمين بالفن التشكيلي.

وتبلغ قيمة جوائز صالون الشباب في دورته الـ33 320 ألف جنيه مقسمة كالتالي..

الجائزة الكبري 50 ألف جنيه وجائزتا اقتناء متحف الفن الحديث، و8 جوائز قيمة كل جائزة 30 ألف جنيه وجائزة الصالون فى مجال التصوير والنحت والرسم والخزف والجرافيك فى مجال التجهيز فى الفراغ وجائزة الصالون فى مجال الفنون الرقمية وجائزة الصالون فى مجال الميديا، وجائزتان تشجيعيتان قيمة كل منهما 15 ألف جنيه.

وتضمنت شروط المشاركة في الصالون..

أن يكون المشارك مصرى الجنسية ولا يزيد العمر علي 35 عامًا وقت افتتاح الصالون، ومن حق الفنان المشاركة بمجالين من مجالات المسابقة كل منهما باستمارة منفصلة بمساحة كلية للفنون، وتنطلق هذه الدوره بمشاركة عدد ١٦٧ فنانا بإجمالي عدد ١٨٧ عملا فنيا بمختلف مجالات المسابقة، وهي "التصوير، الرسم، النحت، الخزف، الجرافيك، التجهيز في الفراغ، الفنون الرقمية ، فنون الميديا"، وضمت لجنة الفرز والتحكيم لهذه الدورة كلًا من:

ا.د/ عادل ثروت رئيسا للجنة

د/ هبة الهواري عضوا

د/ جيهان فايز عضوا

د/ أسامة حمزة عضوا

د/ سيدة خليل عضوا

د/ محمد نبيل عبدالسلام

الفنان/ إسلام عبدالله.

اخبار أخري..

ختام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير اليوم.

يسدل الستار على فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير اليوم الخميس، والتي كانت انطلقت يوم 17 ديسمبر الجاري في دار الأوبرا المصرية.

وشهد مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير خلال الأيام الماضية العديد من الفعاليات ما بين عروض أفلام وندوات تكريم والمناقشات، ومنها ندوة تكريم المخرج يسري نصرالله، وأيضا ندوة تكريم المخرجة والمنتجة ماريان خوري.
وعرضت خلال فعاليات المهرجان العديد من الأفلام منها HAIR TIE, EGG من الصين للمخرج لو رونكسياو، وتدور قصته حول "لين يوكي" طالبة نموذجية في مدرستها الابتدائية، تبلغ من العمر 11 عامًا تستعد لإلقاء خطاب عن عائلتها في اجتماع الآباء الليلة، ولكن بعد أن اكتشفت لين أنها تشارك نفس السر مع زميل مؤذ في الصف، بدأت في التفكير بالأمر مجددا.