مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مبدعون بطابع خاص.. معرض فن تشكيلي بالأوبرا

نشر
الأمصار

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر برئاسة المخرج هشام عطوة معرض “مبدعون بطابع خاص” الذي تقيمه الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية برئاسة الفنانة فيفيان البتانوني التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

يأتي ذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، والإدارة العامة للتمكين الثقافى برئاسة الدكتورة هبه كمال، والفروع الثقافية القاهرة، والمنوفية، وبنى سويف، والإسكندرية.

يتم افتتاح المعرض في تمام الساعة السادسة من مساء غد الإثنين 26 ديسمبر الجاري، بقاعة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، لمجموعة متميزة من المبدعين في مجال الفن التشكيلي من ذوي الاحتياجات الخاصة.


وبعد انتهاء مراسم الافتتاح سيتم توزيع شهادات تقدير قصور الثقافة على الفنانين المشاركين في المعرض.

اخبار أخري..

طرح أحدث أفلام كريم محمود عبد العزيز في السينمات العربية.

ينطلق عرض فيلم "شلبي" للفنان كريم محمود عبد العزيز، داخل دور العرض المصرية، في الرابع من يناير المقبل ضمن منافسات منتصف العام الدراسي، بينما من المقرر أن يُعرض الفيلم في السينمات العربية بدايةً من يوم الأربعاء المقبل.

وطرح صناع الفيلم الأغنية الرسمية له تحت عنوان "ابن البطة السودة"، غناء الفنان رامي جمال والمطرب النقاش أحمد سالم، وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

يقوم ببطولة فيلم "شلبي" كل من: كريم محمود عبد العزيز، روبي، بيومي فؤاد، محمد محمود، حاتم صلاح، سليمان عيد وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف مصطفى حمدي وقصة وإخراج بيتر ميمي.

وفي ذات السياق اختتام فعاليات اختتمت فعاليات مسابقة فيرست ليجو ديسكفر بالمتحف المصري

اختتمت فعاليات مسابقة فيرست ليجو ديسكفر بنسختها المصرية FIRST LEGO LEAGUE DISCOVER للأطفال من سن 4 سنوات حتى 6 سنوات بالمتحف المصري الكبير، حيث شهدت المسابقة مشاركة ما يزيد عن 400 طالباً من المرحلة العمرية 4 سنوات حتى 6 سنوات، يمثلون 80 فريقاً من 9 محافظات مصرية.

وقدم المشاركون مشاريع وابتكارات متميزة في مجال "الطاقة النظيفة"، من أبرزها مشروع فريق "ميركلز"وهو عبارة عن عمليات استرجاع الطاقة باستخدام روبوت مبرمج، ومشروع  فريق "نينجاجو" وهو عبارة عن قطار كهربائي يعمل بالطاقة المتجددة، ومشروع فريق "ليجو إنجينير" وهو عبارة عن منظومه متكامله بين طاقه متجددة مولده من الماء والرياح والشمس، وغيرها من المشاريع المتميزة.