مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع اليورو مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية

نشر
الأمصار

ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار الليبي بفارق قرشين في السوق الموازية، اليوم الأحد.

وصعدت العملة الأوروبية الموحدة إلى 5.52 دينار مقابل 5.50 دينار، حسب متداولين وصفحات بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». واستقر سعر صرف الدولار والجنيه الإسترليني عند 5.18 دينار و6.20 دينار على الترتيب.

سعر الدينار الليبي مقابل الليرة التركية
كما حافظت الليرة التركية على مستوى 0.27 دينار، والدينار التونسي عند 1.58 دينار. وتراجع سعر كسر الذهب (عيار 18) إلى 220 دينارًا مقابل 221 دينارًا أمس.


 اخبار أخري..

مسؤول عسكرى ليبي: قيادة الجيش الوطني ترفع شعار البلد الموحد.

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش الليبي اللواء خالد المحجوب، الأحد، أن قيادة الجيش الليبي تنتظر موقف القوى الوطنية والسياسية للتوافق على خارطة طريق تفضي لإجراء، محذرا من سيناريوهات وصفها بـ"السيئة" وإنذار حقيقي باتخاذ قرارات مهمة.

وردا على ما تردد عن وجود نية لدى القيادة العامة للجيش الليبي بإعلان انفصال إقليمي برقة وفزان عن طرابلس، أوضح المحجوب في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المرددين لهذه الأكاذيب يريدون التشكيك في القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، "وأنها يمكن أن تنتهج نهج انفصالي لرغبة في الحكم وهذا غير صحيح والقيادة العامة شعارها الوحدة الوطنية وليبيا واحدة موحدة."، على حد قوله.

ومنح القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة فترة كافة الأطراف الليبية فرصة أخيرة ترسم من خلالها خارطة طريق لإجراء الانتخابات في البلاد، مشددا على أن وحدة ليبيا خط أحمر "لا نسمح بالتعدي عليها والمساس بها وأن ليبيا لا تزال واحدة لا تتجزأ"، جاء ذلك في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ 71 لعيد الاستقلال باحتفالية كبرى في ساحة الكيش بمدينة بنغازي شرق البلاد.

وأكد "حفتر" أن القيادة العامة أول من نادت بانتخابات حرة ونزيهة وشفافة، داعيا بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتحمل مسؤوليتها لحل الأزمة الليبية، مشددا على ضرورة توزيع عادل لعائدات بين النفط الليبي دون تهميش، لافتا إلى أن الليبيون وحدهم القادرون على حل مشكلتهم والوصول الى دولة ليبية واحدة موحدة، داعيا إلى التسامح ونبذ العنف وحث كل مدن ومناطق الغرب الليبي على حوار ليبي - ليبي ولم شمل الليبيين.