مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المقابل المادي عائق أمام برشلونة للتعاقد مع بيرناردو سيلفا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية اليوم الأحد، عن أن نادي برشلونة اتخذ قرارًا نهائيًا بشأن صفقة التعاقد مع بيرناردو سيلفا، صانع ألعاب وجناح نادي مانشستر سيتي، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويرغب برشلونة في ضم البرتغالي من مانشستر سيتي بناء على رغبة مدربه، تشافي هيرنانديز، لتدعيم صفوف العملاق الكتالوني بالموسم القادم.

وأكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن برشلونة استبعد إمكانية التعاقد مع سيلفا بسبب المقابل المادي الكبير لتلك الصفقة والتي ستكلف خزينة أي نادٍ يرغب في اللاعب مبلغ 80 مليون يورو.

وأوضحت سبورت أن المشاكل المالية التي سقط برشلونة بها في الفترة الماضية، تحرمه من التعاقد مع صفقة كبيرة، حيث طلب خوان لابورتا رئيس النادي من تشافي بالبحث عن بديل.وتابعت الصحيفة أن قرار برشلونة يمنح الضوء الأخضر إلى نادي باريس سان جيرمان بالتحرك لمحاولة ضم سيلفا، بعد سحب عرضهم في الصيف الماضي، بعدما أغلق مانشستر سيتي الباب لرحيل اللاعب نظرًا لأهميته بالنسبة للمدرب، بيب جوارديولا.

تحقق شرطة مدينة مانشستر في العديد من حوادث الشغب التي صاحبت مواجهة مانشستر سيتي وليفربول في كأس الرابطة لكرة القدم، الخميس، من بينها واقعة أدت إلى علاج فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا من إصابات في الرأس.

وأصدر الناديان بيانا مشتركا يدين أعمال العنف المخيبة جدا، وشابت مشاكل جماهيرية المباريات الأخيرة بين الفريقين.

وتعرض بيب جوارديولا مدرب سيتي للرشق بعملات معدنية خلال هزيمة في ملعب آنفيلد في أكتوبر بينما أصدر ليفربول لاحقا بيانا شجب فيه الهتافات الحقيرة.

وقال جاريث باركين قائد القوة الأمنية المكلفة بتأمين المباراة: “نحن على علم بعدد من الأشياء، بما في ذلك عملات معدنية وقنبلة دخان ألقيت خلال المباراة، سنحقق في هذه الحوادث وسنراجع كاميرات المراقبة”.

وقال الناديان إن هذه الحوادث غير مقبولة على الإطلاق.

وأضاف البيان المشترك: “نؤكد التزامنا بالعمل معا للقضاء على هذه الظواهر في مبارياتنا. لا مكان لهذه الأشياء في كرة القدم”.