مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الشارقة يصعد إلى صدارة الدوري الإماراتي للمحترفين

نشر
فريق الشارقة
فريق الشارقة

حقق فريق الشارقة، اليوم الأحد، فوزا مهما على فريق دبا الفجيرة بهدفين دون مقابل، ضمن الجولة 12 من الدوري الإماراتي للمحترفين.

ورفع الشارقة رصيده إلى 26 نقطة، وصعد مؤقتا إلى صدارة ترتيب الدوري، إلى حين نهاية مباراة شباب الأهلي وبني ياس المقررة مساء اليوم، في ختام الجولة.

على الجانب الآخر تجمد رصيد دبا الفجيرة عند 4 نقاط في المركز 13 قبل الأخير.

وجاءت مجريات الشوط الأول مثيرة، بعدما شهدت المباراة من الدقيقة 16 إلى الدقيقة 21، طرد ميراليم بيانتش، لاعب الشارقة، أولا لقيامه بضرب منصور محمد، لاعب دبا الفجيرة، دون كرة.

وحصل منصور، على إنذار في تلك اللعبة، ثم عاد حكم المباراة إلى تقنية الفيديو، وقام بإلغاء البطاقة الصفراء، وأخرج بدلا منها البطاقة الحمراء مباشرة للاعب.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الشارقة في الدقيقة 31، بداعي لمسة يد من مدافع دبا الفجيرة، ثم عاد وألغى الركلة بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

ونتيجة التوقفات الطويلة للشوط الأول، احتسب الحكم 13 دقيقة كوقت بدلا من ضائع، لينجح خالد الظنحاني، في تسجيل هدف للشارقة بعد مجهود فردي من كايو وتمريرة من لوان بيريرا في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع.

وسجل ألكاسير، هدفا للشارقة في الدقيقة 52، وألغاه الحكم بداعي التسلل، وتم التأكيد على القرار بالرجوع إلى تقنية الفيديو، وخطف البديل، عثمان كمارا، الهدف الثاني للشارقة، من لمسته الأولى في الدقيقة 70، بعد عرضية من كايو.

الوحدة يخسر من عجمان:

وضمن الجولة نفسها، خسر الوحدة من ضيفه عجمان (0-1)، على ستاد آل نهيان، وتجمد رصيد الوحدة عند 23 نقطة، وسقط من المركز الثاني إلى المركز الرابع.

فيما رفع عجمان رصيده إلى 23 نقطة، وقفز من المركز السادس إلى الثالث، ودخل دائرة المنافسة على صدارة ترتيب الدوري، ليؤكد للجميع إنه "الحصان الأسود" للدوري الإماراتي هذا الموسم.

وجاء أداء الفريقين متكافئًا في الشوط الأول، وزاد الوحدة من ضغطه ولاحت له عدد من الفرص السهلة للتسجيل، لكنه لم ينهيها بالشكل المطلوب.

وتواصل الأداء بنفس الطريقة في الشوط الثاني حتى الدقيقة 76، عندما خطف ميرال ساماردزيك، هدفا لعجمان برأسية قوية بعد ركلة ركنية من الجانب الأيمن.