مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المريخ يفوز على فريق ود نوباوي في الدوري السوداني الممتاز

نشر
فريق المريخ
فريق المريخ

 حقق فريق المريخ فوز مهم في مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، على فريق ود نوباوي بهدفين مقابل هدف، بستاد كوبر في مدينة بحري ضمن الأسبوع 15 للمسابقة.

أحرز للمريخ ظهيره الأيمن رامي كورتوتكيلا والجزولي نوح (29،83) وأضاع له البديل أحمد التش ركلة جزاء في الدقيقة 49، بينما أحرز لود نوباوي بدر الدين صلاح في الدقيقة 88.

ورفع المريخ رصيده إلى 29 نقطة محتفظا بالمركز الثالث ومضيقا الخناق على حي العرب صاحب المركز الثاني ب32 نقطة. 

وسيطر المريخ سيطرة بقوة على المباراة، دون خطورة تذكر على مرمى ود نوباوي، ولكنه حصل على أول ركلة زاوية في الدقيقة 12.

وبعدها بدقيقة بادر ود نوباوي بأول تسديدة مباشرة على المرمى للظهير الأيسر صبحي السنوسي الذي تبادل كرة مع المهاجم الهمام، وتوغل داخل الصندوق وسدد كرة ضعيفة مرت جوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 29 أحرز المريخ هدفه الأول من مخالفة خارج الصندوق، حيث لعب براين إدينسون داخل الصندوق، لينقض عليها طيفور برأسه، فصدها الحارس إيهاب عامر، لتجد المدافع كورتوكيلا المتابع من القريب ويعيد تسديدها بقدمه اليسرى قوية في الشباك.

وفي الدقيقة 49 أضاع أحمد التش ركلة جزاء للمريخ من مخالفة ارتكبها دفاع المريخ مع صانع الألعاب براين إدينسون، وتألق الحارس إيهاب عامر عثمان في صد الكرة المسددة في الزاوية اليمنى.

وشهدت الدقيقة 65 دخول مدافع المريخ ومنتخب السودان، المميز مصطفى كرشوم بعد قرابة الشهرين من الغياب بسبب الإصابة.

وأبعد نجم الدين مجدي مدافع ود نوباوي في الدقيقة 65 كرة إلى ركلة زاوية بأعجوبة، كانت في طريقة للمرمى من تسديدة براين إدينسون مستفيدا من تمريرة التش خلف المدافعين.

ثم تألق الحارس إيهاب وصد كرة أخرى في الدقيقة 79 من عمار طيفور من مسافة قريبة.

وفي الدقيقة 83 أحرز المريخ الهدف الثاني، من كرة مررها براين للتش القادم من الخلف، فتخطى المدافع نجم الدين وطارده الحارس إيهاب عن جانب المرمى، فتخطها بمهارة فائقة، وسدد الكرة، لكن صبحي السنوسي صدها من خط المرمى، ليتابعها الجزولي بتسديدة في المرمى.

ونجح ود نوباوي في الدقيقة 88 من هجمة مرتدة من إحراز هدف التقليص من هجمة مرتدة وصلت لسانتينو نجم الدين الذي روض الكرة داخل الصندوق واستدار وعكسها لكنها اصطدمت بيد المدافع محمد كسره، لينفذ بدر صلاح بنجاح من علامة الجزاء على يسار الحارس محمد المصطفى.

وقاد بعدها ود نوباوي هجمات مرتدة خطيرة عانى دفاع المريخ في التعامل معها.

نتائج مباريات الجولة:

نجحت 3 فرق في تعطيل انطلاقة منافسيها، وفك الشرطة النحس وذلك في 4 مباريات جرت اليوم السبت ضمن الأسبوع 16 من مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

في ستاد بورتسودان خطف الأهلي شندي فوزا غاليا من ملعب مضيفه هلال الساحل وعطل انطلاقته القوية في آخر جولتين، بعد أن فاز عليه (2-1).

وأحرز ثنائية شندي لاعبه خوجلي إدريس، بينما أحرز للساحل عمر الشمالي، ليرفع شندي رصيده إلى 19 نقطة وحافظ  على المركز 11 مبتعدا عن منطقة الخطر بـ 9 نقاط.

وتجمد الساحل في 17 نقطة وتراجع من المركز 10 إلى المركز 12.

وأوقف الفلاح زحف الوافد الجديد مضيفه حيدوب بالتعادل السلبي معه، ليرفع الفلاح نقاطه إلى 20 محافظا على المركز السابع، وحيدوب إلى 25 محافظا على المركز الرابع.