مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم.. منخفض جوي عميق يضرب فلسطين

نشر
 منخفض جوي عميق يضرب
منخفض جوي عميق يضرب فلسطين

أعلن الراصد الجوي بفلسطين، ليث العلامي، أنه: "في وقت متأخر من هذا الليلة ستبدأ فلسطين التأثر بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية باردة سوف يشتد تأثيره ما بين ساعات فجر وصباح اليوم الإثنين".

هطول أمطار على شتى المحافظات

وقال العلامي في تصريح صحفي: بأن "المنخفض سيكون مصاحبًا لأمطار تشمل معظم محافظات الوطن، شمال ووسط وجنوب فلسطين وقطاع غزة".

وأوضح: "سيتخلل المنخفض في بعض الأحيان زخات غزيرة من الأمطار وتشكل للعواصف الرعدية" لافتًا إلى أن: "بعض الأمطار الغزيرة من المتوقع أن تتسبب بتشكل السيول خاصة في المناطق الساحلية بما فيها قطاع غزة، وسيكون هناك نشاط على سرعة الرياح حتى صباح يوم الثلاثاء".

وأشار الراصد الجوي إلى أن: "المنخفض سيبدأ بالانحسار تدريجيًا من صباح الثلاثاء، وستبدأ الأمطار بالتوقف، وتبقى الأجواء باقي النهار مستقرة مع بقائها باردة، مشيرا إلى أن: "الحالة الجوية بعد انحسار المنخفض من المتوقع أن تستمر بالاستقرار حتى يوم الجمعة المقبل".

وحذر الراصد الجوي المواطنين من تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالإضافة إلى برودة الجو بشكل لافت والهبات النشطة للرياح خاصة في مناطق فطاع غزة نتيجة الظروف والبنية التحتية المتهالكة من آثار الحروب الإسرائيلية.

 

أخبار أخرى…

فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل خمسة في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الاحد، خمسة فلسطينيين بينهم طالبان في المرحلة الثانوية، خلال اقتحامها عدة مناطق في الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت طالبين من مسافر بمدينة الخليل، كما اعتقلت ثلاثة فلسطينيين خلال اقتحامها عدة أحياء في مدينة القدس المحتلة.

وفي السياق ذاته، جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها لقرى قضاء جنين، واقتحمت بلدة قباطية وداهمت عدة منازل فلسطينية، وعبثت في محتوياتها.

رئيس وزراء فلسطين: تهديدات الحكومة الإسرائيلية القادمة لا تُخيفنا

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، الأحد، إن تهديدات الحكومة الإسرائيلية القادمة، لا تخيف الفلسطينيين الذين يعلمون علم اليقين أن الحكومات في إسرائيل جميعها حكومات متطرفة، وإن كانت القادمة هي الأكثر تطرفا.

وشدد أشتية - لدى زيارته لكنيسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك في مدينة رام الله لتقديم التهنئة إلى أهل فلسطين المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد - إن الفلسطينيين سيبقون على هذه الأرض صامدين وموحدين يناضلون من أجل دحر الاحتلال وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال أشتية "تشرفنا أمس بحضور الاحتفال بعيد الميلاد في مدينة المهد ببيت لحم، بعد أن تجاوزنا محنة "كورونا" التي منعتنا من أن نجتمع تحت سقف واحد، وكان احتفالا بهيجا تجلت فيه روح الوطنية العالية، وروح الايمان، وتجلى فيه هذا الحال الذي تشكل فيه بيت لحم الفلسطينية منارة المسيحيين من كل أنحاء العالم ".