مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الأوبرا يفتتح معرضين للفن التشكيلي الخميس المقبل

نشر
الأمصار

يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، معرضين للفن التشكيلي، مساء بعد غد الخميس، الأول في السادسة والنصف مساءً بعنوان: "جذور" للفنانة جيهان بدران البشبيشي، بقاعة زياد بكير للفنون، والثاني في السابعة مساءً بعنوان: "همسات روح" للفنانة نيرة الطبلاوي بقاعة صلاح طاهر للفنون.

وذكرت دار الأوبرا المصرية   اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن تستمر فعاليات المعرض الأول "جذور" حتى يوم الثلاثاء الموافق ٣ يناير المقبل، ويضم حوالي ٦٠ لوحة بأحجام وخامات مختلفة "ميكسد ميديا"، وتعبر الفنانة جيهان بدران من خلاله عن حالة جمالية تمتد إلى جذورها ونشأتها وطفولتها وكيف أثرت فيها ومراحل عدة اختزلتها الفنانة، وأعادت صياغتها برؤية تشكيلية راقية تملأ بها فراغ اللوحة ليمتد أثره إلى المتلقى ليخلق حالة من التجاوب.

اخبار أخري..

تفاصيل انطلاق عرض "تقدر" بدار الأوبرا المصرية.

ينطلق يومي 7 و8 يناير المقبل، العرض المسرحي «تقدر»  بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة عدد كبير من النجوم أبرزهم يسرا وكارول سماحة وأكرم حسني وغيرهم.

فريق بلاك تيما
يأتي ذلك العرض في إطار مبادرة "إحياء المسرح المدرسي" التي تطلقها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع قنوات مدرستنا، وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

يشارك في العرض قائمة طويلة من النجوم، إلى جانب يسرا وكارول سماحة، وأكرم حسني ينضم كل من محمد فراج، وحنان مطاوع، أسماء أبو اليزيد، محمد الشرنوبي، أحمد الرافعي، فريق بلاك تيما، وكورال الشرق.

عرض «تقدر»  من تأليف مدحت العدل، وإخرج بتول عرفة، والعروض الموسيقية من ألحان إيهاب عبد الواحد وموسيقى ميشيل فاضل.

وفي ذات السياق رامي صبري يتصدر تريند يوتيوب بأغنيته "يمكن خير"

احتفل الفنان رامي صبري بتصدر أغنيته الجديدة تريند يوتيوب، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلقًا: “في أول ٢٤ ساعة رقم ١ في اليوتيوب”يضم ألبوم رامي صبري "معايا هتبدَّع" 3 أغنيات من ألحانه هي "يمكن خير" من كلمات أحمد على موسى، وتوزيع ومكس وماستر طارق توكل، أما ثاني أغنية من ألحانه هي "لما بيوحشنى" من كلمات أحمد على موسى وتوزيع ومكس وماستر طارق توكل وسيتم طرحها يوم 27 ديسمبر، أما الأغنية الثالثة هي "احنا في حتة تانية" من كلمات محمد القياتي وتوزيع ومكس وماستر اطرق توكل وسيتم طرحها يوم 29 ديسمبر.

ويضم ألبوم رامي صبري "معايا هتبدع" 5 أغنيات بتوقيع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين، وهي الأغنية الرئيسية للألبوم "معايا هتبدع" من كلمات وألحان عزيز الشافعى، وتوزيع ومكس وماستر طارق توكل وسيتم طرحها يوم 23 ديسمبر.