مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السوري يؤدي اليمن الدستورية

نشر
الأمصار

يؤدي الأن الرئيس السوري بشار الأسد اليمين الدستورية وفقا لما نقلته وسائل اعلام عربية منذ قليل.

وفي سياق ذي صلة، حذر مركز المصالحة الروسي من خطط الإرهابيين في سوريا لشن “هجوم كيميائي” في منطقة وقف التصعيد بإدلب في الـ17 من يوليو، تزامنا مع موعد تنصيب الرئيس بشار الأسد.

ومن جانبه قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا العميد البحري فاديم كوليت : انه “حسب المعلومات المتوفرة، فإن الإرهابيين يخططون لشن هجوم كيماوي على خط التماس في مناطق سراقب وخان شيخون بمشاركة منظمة (الخوذ البيضاء) الإنسانية الزائفة وموارد إعلامية محلية لتصوير هذه الاستفزازات واتهام القوات الحكومة السورية باستخدام مواد سامة ضد المدنيين”.

وأشار إلى أنه “وحسب المعلومات التي تلقاها المركز، فإن الخلايا الإرهابية النائمة في بلدات ديل وطفس ونافا وجاسم والصنمين بمحافظة درعا تقوم بتجنيد مقاتلين جدد وتدريبهم على تنفيذ الأعمال التخريبية”.

وفاز الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية مؤخرا، حيث حصل على نسبة 95.1% من الأصوات.

وعلى صعيد آخر، تعرضت قاعدة حقل الكونيكو للغاز الطبيعي التي يتخذها الجيش الأميركي قاعدة له بريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا، في وقت سابق ، لهجوم مجهول المصدر بقذائف الهاون وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

بينما قال مسؤول دفاعي أمريكي لـ”رويترز”: إن القوات الأمريكية في شرق سوريا تعرضت “لهجوم غير مباشر بالأسلحة النارية”، لافتا إلى أنه لا توجد تقارير عن إصابات أو أضرار.