مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس يتعادل مع ستاندر دو لياج قبل عودة الدوري

نشر
الأمصار

تعادل يوفنتوس مع نظيره فريق ستاندر دو لياج البلجيكي، بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الودى الذى جمعهما اليوم الجمعة، ضمن استعدادات اليوفي لاستئناف منافسات الدوري الإيطالي، بعد توقف دام أكثر من شهر، بسبب إقامة منافسات كأس العالم 2022 فى قطر

تأخر يوفنتوس فى الشوط الأول بهدف نظيف، سجله البرازيلى دانيلو، بالخطأ فى مرماه، بالدقيقة 32 من زمن المباراة. 

وفى الشوط الثانى تعادل اللاعب الشاب ماتياس سوليه، لليوفى فى الدقيقة 56 عن طريق ركلة جزاء. 

ويخوض يوفنتوس مواجهته الأولى مع إستئناف منافسات الدوري الإيطالي، أمام مضيفه فريق كريمونيزى، مساء الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من المسابقة. 

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الحالى برصيد 31 نقطة، ويتصدر نابولي برصيد 41 نقطة. 

وخاض يوفنتوس اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: تشيزني.

الدفاع: دانيلو، بريمر، ساندرو ولوكاتيلي.

الوسط: ماكيني، ميريتي وكوسيتش.

الهجوم: آكي ، ميليك وكين.

ذكرت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الإيطالية، أن لاعب منتخب الأرجنتين أليكسيس ماك أليستر يرغب في الانتقال من برايتون الإنجليزي إلى يوفنتوس الإيطالي.

أوضحت الصحيفة أن ماك أليستر تحدث بالفعل إلى والده كارلوس بشأن رغبته في الانتقال إلى الدوري الإيطالي واللعب في صفوف "السيدة" العجوز".

وأضافت أن براتيون لم يواجه متاعب في تمديد عقد اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً حتى 2025، مع خيار تمديد عام إضافي قبل أن يفوز أليستر بلقب كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده ويصبح مطمعاً للعديد من الأندية.

وأشارت إلى أن يوفنتوس يمكنه حسم الصفقة في يناير المقبل، في حال نجح في جمع الأموال عن طريق بيع لاعب خط الوسط الأمريكي ويستون ماكيني إلى الدوري الإنجليزي.

وبينت أن المدرب ماسيمليانو أليغري يرغب في التعاقد مع لاعب وسط جديد، خاصة أنه يخطط للاستغناء عن خدمات اللاعب الفرنسي أديران رابيو عقب نهاية عقده بنهاية الموسم الحالي.

وختمت بأن يمكن لماك أليستر أن يحل بدلاً من ماكيني في الصيف أو يوفنتوس سيكون على استعداد لدفع حتى 50 مليون يورو على الفور إذا انتقل ماكيني في الشتاء.

 

في سياق متصل، ينتظر عشاق كرة القدم في العالم استئناف بطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2022-2023، بإقامة مباريات الجولة السادسة عشرة من البطولة يوم 4 يناير 2023، ويتصدر نابولي جدول الترتيب برصيد 41 نقطة بفارق 8 نقاط عن ميلان أقرب منافسيه، بينما يأتي يوفنتوس في الترتيب الثالث بفارق نقطة عن الثنائي لاتسيو وإنتر ميلان. 

ونرصد أبرز 7 أرقام وإحصائيات من الكالتشيو خلال 15 جولة من المسابقة والتي يسيطر عليها نابولي بأدائه المميز هذا الموسم