مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن دخول 13 مصنعًا حربيًا إلى الخدمة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة التصنيع الحربي في العراق، اليوم الاثنين، دخول 13 مصنعاً إلى الخدمة، فيما شددت على ضرورة ان تكسب منتجاتها ثقة الأجهزة الأمنية.

 

وذكرت الهيئة في بيان، أن "رئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي حسن، أجرى زيارة تفقدية للشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية"، لافتة الى أن "عاتي أكد خلال الزيارة ان الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية من أهم شركات هيئة التصنيع".

وقال عاتي، خلال الاجتماع الذي عقده مع مدير عام الشركة اكرم جليل فرحان والكادر المتقدم، بحسب البيان، إن "الهيئة تعتمد بشكل كبير على هذه الشركة، كونها شركة عريقة وتمتلك المقومات الاساسية لصناعة متطورة"، منوها الى "أهمية ان يكون للهيئة دور مهم وواضح ضمن البرنامج الحكومي خلال الأشهر القادمة من هذا العام".

وشدد، على "ضرورة ان تكسب منتجات هيئة التصنيع الحربي ثقة الأجهزة الأمنية".

بدوره، رحب مدير عام الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية بـ"زيارة رئيس الهيئة"، مؤكدا أن "الشركة ستصبح الأولى في العراق في غضون عام، بعد دخول ثلاثة عشر مصنعا الى العمل".


أخبار أخرى..

العراق.. القبض على شخص يبيع بطاقات خليجي 25 بالسوق السوداء

 

الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، إلقاء القبض على شخص يقوم ببيع بطاقات دخول خليجي 25 في السوق السوداء.
 

وذكر الجهاز في بيان، أنه"استناداً إلى معلومات استخبارية ومناشدات وجهها المواطنين إلى جهاز الأمن الوطني تُفيد بوجود حالات استغلال لبطاقات الدخول إلى بطولة خليجي(٢٥) تمكنت مفارز الجهاز في محافظة البصرة وبعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على أحد الأشخاص عند قيامه ببيع تلك البطاقات بمبالغ مالية تصل لثمانية أضعاف سعرها المحدد، كما وضُبط بحوزته أكثر من (٢٤) بطاقة كان يروم بيعها".

وأضاف، أنه"تمت إحالة المتهم مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفق القانون".

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد

 

جانب من اللقاء

 

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اليوم اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد".

 

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن تقلبات سعر الصرف جعلت الحكومة التمسك بحتمية الإصلاح الاقتصادي، فيما وجّه بتدقيق إجازات التنمية الصناعية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية إلى وزارة الصناعة والمعادن".