مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أزبيليكويتا: لدينا مباراة قوية ضد مانشستر سيتي.. نحتاج لبدء الفوز بالنقاط

نشر
الأمصار

اعترف سيزار أزبيليكويتا قائد تشيلسي، أن فريقه اللندني بعيد عن أهدافه هذا الموسم، بعد التعادل 1-1 مع نوتنجهام فورست، أمس الأحد.

وأدى التعادل إلى تراجع البلوز في المركز الثامن بجدول ترتيب البريميرليج، بفارق 18 نقطة خلف آرسنال المتصدر، و7 نقاط خلف مانشستر يونايتد رابع الترتيب.

وكشف أزبيليكويتا أن البلوز فقد الكثير من النقاط هذا الموسم، كما أن الفريق يواجه معركة شاقة لتأمين التأهل لدوري الأبطال.

وقال أزبيليكويتا في تصريحات نقلتها صحيفة الديلي ميل "كل مباراة لا نفوز فيها، فرصة نهدرها، لكن هذا هو الواقع".

وأضاف "عندما ترى جدول الترتيب، هذا هو المكان الذي نحن فيه ونحتاج لتحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة إذا أردنا التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل".

وتابع "نحن نعلم أن هذا ليس أكثر الأوقات متعة، ولكن في هذه اللحظات الصعبة نحتاج إلى أن يظل الجميع متماسكًا مع العمل بجد من أجل التطوير".

وشدد "يجب علينا التحلي بالتواضع وتحليل الموقف، لدينا مباراة قوية ضد مانشستر سيتي على ستامفورد بريدج، نحتاج لبدء الفوز بالنقاط".

ولم يعرف تشيلسي، طريق الفوز في آخر 7 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، سوى مرة وحيدة.

في سياق متصل، حسم التعادل الإيجابى مواجهة فريق تشيلسي الإنجليزى ونظيره نوتنجهام فورست بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب استاد سيتي جراوند، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

وسجل رحيم سترلينج هدف تشيلسي (16)، فيما أحرز سيرج أورييحههدف نوتنجهام فورست (63).

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 25 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع نوتنجهام فورست رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

وأهدر تشيلسي فرصة خطيرة في الدقيقة الثانية، عندما أرسل كوليبالي كرة طويلة ناحية مونت الذي سيطر عليها في الناحية اليسرى، قبل التسديد بجانب القائم القريب.    

ومرر جيبس وايت كرة إلى جونسون الذي انفرد بالحارس كيبار أريزابالاجا الذي تصدى لمحاولته، قبل أن يبعد المحاولة الثانية أيضا في الدقيقة العاشرة.

ومرر جونسون الكرة إلى جيب سويت الذي وقف أزبيليكويتا أمام تسديدته في الدقيقة 15، قبل أن يحرز سترلينج هدفا لتشيلسي في الدقيقة 16، عندما استغل كرة مرتدة من العارضة لدى محاولة بولي إبعادها، ليدكها في المرمى.

حاول نوتنجهام بعد الهدف، الرد من خلال هجمات منظمة، لكن دفاع تشيلسي بقيادة سيلفا كان حصينا، فيما عاد أمثال مونت وبوليسيتش، لتقديم الدعم الدفاعي.

وتوترت الأجواء بعد مرور نصف ساعة، بعد لعبة ثنائية مشتركة بين مونت وفراولر، ومرر بوليسيتش الكرة إلى أزبيليكويتا الذي أطلق تسديدة يمينية ارتدت من الدفاع ومرت بجانب القائم القريب في الدقيقة 40.

وأحدثت ركلة حرة دربكة في منطقة جزاء نوتنجهام، لتصل الكرة إلى كوليبالي الذي مرر إلى بوليسيتش، لكن كرة الأخير استقرت في أحضان هندرسون في الدقيقة 43.