مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب مصر لكرة اليد ينهي استعداداته للمشاركة في كأس العالم

نشر
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يستعد منتخب مصر لخوض مغامرة جديدة في بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تنطلق في بولندا والسويد، بداية من 11 يناير الجاري.

ويلعب منتخب مصر بطل أفريقيا في آخر نسختين، في المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم، مع منتخبات المغرب وكرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وغادرت بعثة مصر إلى فرنسا لخوض دورة ودية دولية أخيرة مع فرنسا والتشيك، بعدما لعب عدة مباريات ودية مع الجزائر وسلوفاكيا على هامش دورة ودية في رومانيا، بجانب ودية قطر.

ورغم غياب يحيى خالد نجم الفراعنة ونادي فيزبريم المجري لإصابته بقطع في الرباط الصليبي، بجانب اعتزال أحمد الأحمر دوليا، إلا أن المنتخب المصري يسعى لمطاردة حلمه الغائب في المونديال بحصد ميدالية في كأس العالم.

وصعد منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد، مرة وحيدة في مشاركاته السابقة في نسخة 2001 وحقق المركز الرابع.

وعقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعا مع لاعبي منتخب مصر، أمس الإثنين، على هامش تدريبات الفريق قبل السفر إلى فرنسا.

وأكد وزير الرياضة للاعبي منتخب اليد أنه قدم كافة أنواع الدعم للاعبي المنتخب، معربًا عن ثقته في اللاعبين بخلاف امتلاكهم الروح القتالية لتحقيق ميدالية ببطولة العالم.

وأكد محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري، أنهم عملوا على توفير كافة الإمكانيات لكافة منتخبات اليد للاستمرار في تقديم المستويات المتميزة.

وتضم قائمة منتخب مصر، عمر الوكيل بكار وأحمد مؤمن صفا وأحمد خيري ويحيى الدرع وعلي زين وحسن قداح وعبد الرحمن فيصل وأحمد هشام دودو وسيف الدرع ومهاب سعيد ومحسن رمضان ومحمد سند وأكرم يسري وإبراهيم المصري وأحمد عادل ومحمد ممدوح هاشم وشادي خليل وكريم هنداوي وعبد الرحمن حميد ومحمد علي.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب اليد، الإسباني روبرتو باروندو المدير الفني، كما يرأس البعثة أيمن صلاح المشرف على المنتخبات.