مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بالإنفوجراف| الأهلي.. السولية ينافس الخطيب في أهداف البطولة أمام كايزر تشيفز اليوم

نشر
الأمصار

يواجة النادى الأهلي المصري، اليوم السبت، نظيره الجنوب إفريقي كايزر تشيفز، ويتطلع الأهلى للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي.

ويسعى الأهلي، اليوم، لتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، ومواصلة الهيمنة على عرش القارة السمراء، وذلك من خلال لقائة لكايزر تشيفز في التاسعة مساء باستاد محمد الخامس بالمغرب.

وينافس عمرو السولية الكابتن محمود الخطيب في الأهداف بالبطولة الإفريقية، حيث يدخل السولية، لاعب الأهلي اللقاء، مع الفريق الجنوب إفريقي، بهدف شخصي بجانب الهدف الأسمى بقيادة فريقه للتويج باللقب، ألا وهو تسجيل هدف ثالث في نهائي البطولة القارية لمعادلة رقم محمود الخطيب نجم الأهلي الأسبق ورئيس النادي الحالي، في نهائيات البطولة القاري

كان السولية قد سجل هدفين لصالح الأهلي في المباريات النهائية لدوري أبطال إفريقيا، أولهما كان أمام الترجي التونسي في ذهاب نهائي نسخة 2017- 2018، والذي انتهى لصالح الأحمر 3-1 قبل أن يخسر 0-3 إيابا ويخسر اللقب، والثاني ضد الزمالك الموسم الماضي بعدما سجل هدف فريقه الأول في المباراة التي انتهت لصالح الأهلي 2-1.

وفي السياق ذاته قام محمود الخطيب بتسجيل 3 أهداف في نهائي نسخة 1982 كانت جميعها في شباك أشانتي كوتوكو الغاني، بواقع هدفين ذهابا وهدف إيابا، قبل أن يتساوى معه بعدها وليد سليمان وخالد بيبو.

ويفصل السولية هدف وحيد فقط عن معادلة الخطيب وكذلك وليد سليمان وخالد بيبو، فيما يتصدر محمد أبوتريكة القائمة برصيد 5 أهداف.

ويشار إلى أن فوز الأهلي، اليوم، سيؤهله لكأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، كما أنه سيواجه الرجاء المغربي على لقب كأس السوبر الأفريقي.

حيث حجز الأهلي المصري مقعده في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الترجي التونسي، برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنصف النهائي.

ويجمع النهائي بين الأهلي المصري، وكايز تشفز الجنوب إفريقي.

كان قد سبق وأن التقى الفريقان مرة وحيدة وكانت في السوبر الإفريقي، وحينها فاز المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف، في عام 2002.