مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فان دايك يغيب أكثر من شهر عن ليفربول

نشر
الأمصار

يغيب الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي لأكثر من شهر بسبب إصابة في العضلة الخلفية للفخذ، وفق ما أعلن مدربه الالماني يورجن كلوب الجمعة.

ويتخلف ليفربول بفارق 16 نقطة عن أرسنال متصدر الدوري الممتاز، كما يتأخر بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع.
وتعرض فان دايك للاصابة خلال الخسارة ضد برنتفورد 1-3 الإثنين في الدوري، وخرج بين الشوطين، ومن المتوقع أن يغيب عن مباريات الـ «بريميرليج» ضد برايتون وتشلسي وولفرهامبتون.

ويواجه الهولندي سباقًا مع الزمن ليكون جاهزًا لديربي ميرسيسايد ضد إيفرتون يوم 13 فبراير ومباراة ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على أرضه أمام ريال مدريد الإسباني في الأسبوع التالي.

وقال كلوب على هامش المباراة ضد ولفرهامبتون في الدور الثالث من كأس إنجلترا السبت: “إنها مفاجأة وضربة كبيرة لنا. التشخيص كان قاسيًا، نتحدث عن أسابيع، أكثر من شهر، ولكن آمل في أن يتعافى بسرعة. لم يعانِ من مشاكل في العضل سابقًا وقد حدث ذلك الآن”.

في سياق متصل، تألق الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول في التدريبات التي أقيمت مساء أمس الخميس استعداداً للمباراة المرتقبة أمام وولفرهامبتون المقرر لها بعد غداً السبت، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2022-2023.

كما شارك اللاعب الهولندي كودي جاكبو في التدريبات الجماعية لأول مرة مع نادي ليفربول بعد انتقاله من أيندهوفن الهولندي.

وأصدر نادي ليفربول بيان رسمي: قال فيه: "كودي جاكبو هو رسميًا لاعب ليفربول بعد انتهاء إجراءات انتقاله من أيندهوفن بنجاح يوم الثلاثاء".

أضاف البيان: "اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا مسجل الآن رسميًا في الريدز وهو قادر على بدء العمل مع ناديه الجديد".

أنهي الريدز بيانه: "قد يدخل اللاعب الهولندي الدولي الآن في المنافسة على مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت مع وولفرهامبتون واندرارز".

جاكبو صاحب الـ 23 عاما، يلعب في الجبهة اليسرى وظهر بمستوى مميز مع منتخب هولندا في كأس العالم الأخير، وأحرز 3 أهداف في 5 مباريات قبل أن يتلقى هزيمة من الأرجنتين في ربع نهائي المونديال.