مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تميم منصور مفتاح أفضل لاعب بمباراة قطر والإمارات في خليجي 25

نشر
الأمصار

توج تميم منصور لاعب المنتخب القطري على جائزة أفضل لاعب بعد الفوز التأهل لنصف نهائي خليجي 25 بعد التعادل مع منتخب الإمارات بهدف لكل منهما، في المواجهة التي تقام في تمام الخامسة مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الميناء"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، في المجموعة الثانية من كأس الخليج العربي "خليجي 25".

وتقدم منتخب الإمارات بأقدام فابيو دي ليما في الدقيقة 78 من عمر المباراة، بينما جاء التعادل لمنتخب قطر بأقدام تميم منصور العبد لله في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

بدأ منتخب قطر المباراة بإجراء تغييرات على التشكيل، حيث أجلس برونو بينيرو مدرب العنابي، تميم منصور مفتاح في الدكة، واختار أن يبدأ بخالد منير، بعد الضغوطات التي عانى منها المهاجم الشاب في أول مباراتين أمام الكويت والبحرين، حيث لم يترك فيهما أي بصمة.

مكن هذا التغيير العنابي من دخول المواجهة بقوة في أول 15 دقيقة، ليتعرض بعدها مباشرة للصدمة بإصابة هدافه أحمد علاء، ليدخل مكانه لاعب السد يوسف عبدالرزاق، ليستلم بعدها المنتخب الإماراتي زمام المبادرة، في أول تحول شهدته المباراة، في صالح "الأبيض" الذي سجل هدف التقدم عبر فابيو ليما، بعد 10 دقائق من إهدار كايو لركلة جزاء.

سيطرت الغمارات بشكل كامل على الشوط الثاني، ما مكنها من تسجيل هدف التقدم، الذي يعني مغادرة العنابي من دور المجموعات وتأهل الكويت، ليجري بينيرو تغييران أعاد التوازن لمنتخبه، بإدخال الثنائي سالم الهاجري وهاشم علي في الدقيقة (84)، مكان إسماعيل محمد وعمرو سراج، حيث ساهما في العودة القوية خلال اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

ضغط المنتخب القطري على دفاع الإمارات، بعد تسجيل هذا الأخير لهدف التقدم في الدقيقة (77)، وكان فيها تميم منصور مفتاح بمثابة بطل اللحظات الأخيرة، الذي كان نشيطا في كل الأماكن، وأقلق دفاع الأبيض، ما مكننه من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (88)، وانتزاع بطاقة التأهل.