مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر يونايتد وآرسنال يتنافسان على لاعب ريال بيتيس

نشر
لويز إنريكي
لويز إنريكي

أفادت تقارير صحفية مساء الإثنين، بأن مانشستر يونايتد وآرسنال يستعدان لتقديم عرض، لنجم ريال بيتيس أحد نجوم الليجا الإسبانية.

وذكرت صحيفة "ذا صن" نقلا عن وسائل إعلام، أن مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج ومدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، يراقبان التطور المذهل في أداء نجم ريال بيتيس لويز إنريكي.

وجذب الجناح البالغ من العمر 22 عامًا، الأنظار بفضل عروضه الرائعة في كل من الليجا واليوروبا ليج هذا الموسم.

وسجل اللاعب البرازيلي 3 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة حتى الآن هذا الموسم، وهو الآن يجذب انتباه فرق الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت لحظته البارزة في الموسم الخميس الماضي، عندما تألق مع بيتيس أمام برشلونة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، عندما صنع هدفي فريقه في اللقاء، قبل الخسارة بركلات الترجيح.

وأضاف التقرير، أن أندية إنجليزية عدة، أرسلت كشافين لمراقبة هنريكي هذا الموسم، في عدة مناسبات.

لكن من غير المرجح أن يقوم مانشستر يونايتد بخطوة لضم اللاعب، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد تعزيز خطه الأمامي بالدولي الهولندي فاوت فيجهورست.

لكن آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز يبحث بشدة عن تعزيزات، بعد خسارته معركة التعاقد مع الأوكراني ميخايلو مودريك لصالح تشيلسي.

وانتقل إنريكي إلى بيتيس الصيف الماضي فقط، وهو مرتبط بعقد معه حتى العام 2028.

من جهة أخرى، أكد الجناح البرازيلي لويز هنريكي أندريه روسا دا سيلفا، المنضم مؤخرا، أن أسلوبه الهجومي "يتماشى جيدا" مع طريقة لعب الفريق الذي يدربه التشيلي مانويل بيليجريني.

وظهر لويز إنريكي (21 عاما) في مؤتمر صحفي بعد ساعات من وصوله إشبيلية والإعلان عن الصفقة التي تأتي بعد الحصول على خدمات المهاجم البرازيلي ويليام جوزيه دا سيلفا على سبيل الإعارة من ريال سوسيداد، وقبل إعلان صفقة المدافع الإيطالي البرازيلي لويز فيليبي راموس المنتقل بشكل حر من لاتسيو الإيطالي.

واعتبر الجناح البرازيلي "يتوافق أسلوب لعبي بشدة مع بيتيس لأني ألعب بشكل هجومي للغاية وأحاول دائما مراوغة المنافسين"، مضيفا أن لديه الرغبة "في القيام بالأمور على نحو جيد من أجل تحقيق هدف الفوز بالألقاب".

وقال "ريال بيتيس فريق تاريخي ورائع"، موضحا أنه شعر "بسعادة عارمة" حين وصله عرض من النادي الإسباني الذي سبق وارتدى قميصه دينيلسون دي أوليفيرا والذي أبلغ إنريكي بأنه سيلتقي "أشخاصا جيدين للغاية وأصدقاء رائعين سيقدمون المساعدة.