مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشافي: سعيد بتواجد الجماهير السعودية في نهائي السوبر الإسباني

نشر
فريق برشلونة
فريق برشلونة

أعرب تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، عن سعادته البالغة بعد الفوز على الغريم ريال مدريد (3-1)، بنهائي كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم على إستاد الملك فهد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.
 
وقال تشافي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "اللقب مهم للغاية، وجاء نتيجة العمل الذي قمنا به والصعوبات التي مررنا بها، نحن الآن على المسار الصحيح وسعداء للغاية."
 
وتابع: "لقد أمضيت 18 عامًا في هذا النادي ومشاعري الحالية لا توصف، لأنني حققت لقبي الأول كمدرب، هذا الشعور لا يمكن وصفه".

وأضاف: "تحقيق اللقب أمام فريق كبير مثل ريال مدريد، أمر مختلف ويعطينا الدافع، والآن متبقي لنا 3 بطولات في هذا الموسم ونريد أن نحصد لقبها، ‏3 مواسم مضت والفريق لم يحقق بها إلا بطولة واحدة، لذا نريد أن يكون اللقب انطلاقة لتحقيق المزيد بالفترة المقبلة."
 
وأوضح: "رئيس النادي راهن على هذا المشروع، وأنا سعيد لأجله ولأجل النادي، وهذا اللقب لم يكن من السهل تحقيقه لذلك أنا راض بما قدمناه".
وأشاد تشافي بلاعبه جافي، قائلًا: "إنه فتى يثيرنا جميعًا، شخصية وقدرة قيادية بالفطرة، يبلغ من العمر 18 عامًا فقط لكن ليس لديه سقف، وسيستمر بالتطور."
 
وأتم: "لدي ذكريات رائعة هنا أمام النصر والهلال، وأريد أن أشكر الجماهير السعودية على حضورها ومساندتها فهي دائماً مميزة".

برشلونة يكرس عقدة الثلاثية:

هزم برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة (3-1)، ليتوج بكأس السوبر الإسباني للمرة الـ14 في تاريخه، اليوم الأحد، خلال اللقاء الذي أقيم على استاد الملك فهد بمدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف برشلونة كل من: جافي وليفاندوفسكي وبيدري في الدقائق 33 و45 و69، بينما أحرز لريال مدريد نجمه كريم بنزيما في الدقيقة 93.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن برشلونة سجل 3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة ضد ريال مدريد للمرة 57، أكثر من أي فريق آخر واجهه خلال تاريخه (أتلتيك بيلباو في المركز الثاني 38 مرة)".

ويسعى البارسا لتعويض إخفاقه القاري وخروجه من دوري الأبطال مبكرًا، هذا الموسم، من خلال تحقيق الألقاب المحلية والمنافسة على التتويج بالدوري الأوروبي.

ويتصدر الفريق الكتالوني جدول ترتيب الليجا حاليا برصيد 41 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الوصيف.