مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود

نشر
الأمصار

تمكنت السلطات التونسية من إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية وضبط 25 شخصا تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في بيان، أنه في إطار سعي وحدات الحرس الوطني للحد من ظاهرة اجتياز الحدود البرية تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات القصرين وجندوبة من ضبط 25 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية. وأمرت النيابة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

وفي سياق أمني تونسي آخر، ضبطت السلطات التونسية شخصين أبلغت وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة بانتمائهم إلى تنظيم إرهابي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، أنه تم إلقاء القبض على شخصين يواجهان تهما بالانتماء إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليهما بالسجن لمدة 2 و7 سنوات. وأمرت النيابة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

تونس تشارك في الصالون الدولي للمياه في باريس

وتشارك تونس في الصالون الدولي للمياه الذي ينعقد بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 19 إلى 22 يناير الجاري.

ويمثل تونس في هذا الصالون الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه، الذي يشهد مشاركة 250 عارضا، فضلا عن حضور ما لا يقل عن27 ألف مشارك من مهنيين ومختصين في قطاع الإستشفاء بالمياه، 

ويعد صالون المياه والرفاه، وفق بيان اصدره الديوان الوطني للمياه المعدنية والإستشفاء بالمياه بتونس اليوم " الثلاثاء" - موعدا إستثنائيا لمهنيي قطاع الاستشفاء بالمياه المعدنية، الإستشفاء بمياه البحر والإستشفاء بالمياه العذبة للتعريف بآفاق السياحة الاستشفائية و التسويق لتونس كوجهة متميزة في مجال الإستشفاء بالمياه، حسب بلاغ الثلاثاء للديوان .

وفي سياق أخر، وصلت خلال الساعات الأولى من نهار اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023، 23 شاحنة قادمة من ليبيا لمعبر راس اجدير بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين محمّلة بمواد غذائية تتمثل في فارينة وارز وسكر وزيت.
وفي سياق متصل، أكد مصدر اعلامي، من السفارة الليبية في تونس، أن هذه المؤن تاتي كمساعدة من قبل حكومة الوحدة الوطنية الليبية إلى تونس في أطار المساندة والدعم لما يمر به الشعب التونسي من نقص في السلع للنواد الغذائية المذكورة .