مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس سوريا.. الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء باردة ليلاً غدًا

نشر
الأمصار

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، أما ليلاً فيستمر بارداً، ويحذر من تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، ومن حدوث الصقيع في المناطق الجبلية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة

منطقة دمشق15 / 4
المنطقة الجنوبية16 / 6
المرتفعات الجبلية9 / صفر
المنطقة الوسطى15 / 5
المنطقة الساحلية20 / 11
المنطقة الشمالية12 / 4
منطقة الجزيرة16 /5
المنطقة الشرقية15 /6
منطقة البادية14 / 4

وبحث وزير الكهرباء السوري المهندس غسان الزامل مع وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا المتعلقة بإنتاج الطاقة.

وأشار الوزير الزامل خلال اللقاء الذي جرى على هامش معرض أسبوع أبو ظبي للاستدامة 2023 إلى الظروف الحالية الصعبة لتوليد الطاقة في سورية نتيجة الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب، وعدم توافر الطاقة الأحفورية ما خفض توليد الكهرباء من 10 آلاف ميغا واط قبل الحرب المفروضة على سورية إلى حوالي ألفي ميغا واط حالياً.

ومن جهته، أشار الوزير الإماراتي إلى أهمية العلاقات الأخوية بين البلدين، والأولوية التي توليها بلاده لذلك.

وأكد الوزيران أهمية استغلال المنصات الدولية لإيصال صوت سورية في الحصول على الطاقة النظيفة كحق من حقوق الإنسان.

وحضر الاجتماع من الجانب السوري السفير الدكتور غسان عباس القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في أبو ظبي، والدكتور سنجار طعمه معاون وزير الكهرباء لشؤون تنظيم قطاع الكهرباء، والمهندس فادي مصا أمين سر لجنة الموارد والطاقة في رئاسة مجلس الوزراء، ومن الجانب الإماراتي طعان المهيري مدير العلاقات الدولية بوزارة الطاقة الإماراتية.

وبحث سفير سوريا في إيران الدكتور شفيق ديوب مع مستشار الرئيس الإيراني وأمين المجلس الأعلى للمناطق التجارية والصناعية الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة في إيران حجة الله عبد الملكي، سبل وآليات تطوير التعاون بين سوريا وإيران في المجالات الاقتصادية عموماً، وفي مجال المناطق الحرة على وجه الخصوص.

وأكد سفير سوريا ديوب أهمية تطوير التعاون في مجال المناطق الحرة بين البلدين، بما يعزز علاقتهما التجارية والاقتصادية ويؤدي إلى انسياب السلع والبضائع إلى أسواقهما، ويخفف من آثار العقوبات القسرية أحادية الجانب المفروضة على شعبي البلدين.