مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

زعيم جماعة مناهضة للإسلام يمزق القرآن الكريم في هولندا

نشر
الأمصار

في أعقاب عملية حرق القرآن الكريم في السويد، مزق زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا، إدوين واجنسفيلد، المصحف الشريف في مدينة دين هاج.

ورأى العديد في هذا السياق، أن الوضع في العالم "يذكرنا أكثر فأكثر بأنه ليس نزاعا، بل حرب حضارات، حيث تكون حضارة أوروبا الغربية في حالة حرب ضد جميع الحضارات الأخرى"، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

ويوم السبت الماضي، نفذ المتطرف السويدي الدنماركي رامسوس بالودان، ما وعد به من حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة التركية لدى ستوكهولم، وسط حماية كبيرة من الشرطة وحضور إعلامي كبير.

أخبار أخرى..

وزير الدفاع الأمريكي: إسهامات ألمانيا مع أوكرانيا "لا تقدر بثمن"

قال وزير الدفاع الأمريكى، لويد أوستن، إن ألمانيا تظل واحدة من أهم حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن تطلعه للعمل عن كثب مع وزير الدفاع الالمانى الجديد بوريس بيستوريوس الذى تولى حقيبه الدفاع رسميا اليوم الخميس.

وقال “أوستين ”، خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الالمانية برلين - إنه يشعر بأسف بالغ ازاء تحطم مروحية أوكرانية أمس، ومصرع نحو 14 شخصا بينهم وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي.

وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل دعم الشعب الأوكراني في تصديه للعملية العسكرية الروسية والدفاع عن وحدة أراضيه، معربا عن شكره للحكومة الالمانية على كل ما قامت به لتعزيز قوة الدفاع الذاتي لأوكرانيا، مشيرا إلى أن مساهمات المانيا ومساعداتها وتدريبها للقوات الأوكرانية "لا يقدر بثمن".

كما أعرب عن تقديره للدعم القوى الذي تقدمه المانيا والعمليات اللوجيستيه التي تقوم بها للسماح بنقل الجنود والمعدات إلى وعبر المانيا لتعزيز الجناح الشرقي لحلف شمال الاطلسي "ناتو".

 

ولفت أوستين إلى أنه ونظيره الالماني سيشاركا غدا الجمعة في اجتماع مهم مع مجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في جنوب غربي المانيا، حيث سيتم تجديد الالتزام بدعم قدرات الدفاع الذاتي لأوكرانيا طالما استغرق الأمر من وقت.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة أنباء Punchbowl News الأمريكية، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفين مكارثي، يخطط بالتنسيق مع البنتاجون لزيارة تايوان خلال فصل الربيع.

وأوضحت الوكالة، أن البنتاغون في المراحل الأولى من التخطيط لزيارات مكارثي لتايوان، ويتوجب عليه مراعاة جميع القضايا الأمنية، وردود الفعل الصينية على هذه الزيارة، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأضافت الصحيفة، أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تتوقع قيام كيفين مكارثي، بعدة زيارات خارجية، خلال الربيع القادم.