مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيب جوارديولا: لم أكن أتوقع نهج آرسنال.. آكي رائع

نشر
الأمصار

أبرز مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، صعوبة فوز فريقه على آرسنال (1-0)، اليوم الجمعة، في ثمن نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسجل المدافع الهولندي، ناثان آكي، هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني، ليقدم مانشستر سيتي دليلا واضحا على قدرته على منافسة آرسنال على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم.

وقال جوارديولا، خلال تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "كنا بالتأكيد أفضل في الشوط الثاني.. لقد كانت مباراة صعبة، ويمكنك إدراك كم هم فريق جيد".

وتابع: "لم أكن أتوقع نهجهم، رجل لرجل، كان من الصعب البناء، لكننا تغلبنا على متصدر الدوري، ونحن في الدور التالي (من كأس الاتحاد)".

وقدم جوارديولا إشادة خاصة بنجمه آكي، قائلا: "يا له من موسم يلعبه، لقد سيطر على أحد أقوى الخصوم في البريميرليج، لأن ساكا يمر بلحظة مذهلة".

وأضاف: "إنه جيد حقًا في المواجهات الثنائية داخل منطقة الجزاء، والدفاع عن القائم البعيد، والركلات الثابتة مكافأة إضافية.. إنه رجل استثنائي، كانت هناك فترة لم يلعب فيها، ولم يشتك مرة واحدة".

بيب جوارديولا وميكيل أرتيتا

وخطف مانشستر سيتي، بطاقة التأهل لدور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه على ضيفه فريق أرسنال، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي. 

جاء الشوط الأول من اللقاء، متوسط المستوى من جانب الفريقين، وسط محاولات قليلة على المرميين. 

وفى الشوط الثاني، نجح المدافع الهولندى ناثان أكي، فى منح فريقه مانشستر سيتي، هدف التأهل، فى الدقيقة 64 من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة من زميله جريليش، سددها زاحفة على يسار حارس آرسنال. 

وبدأ فريق مانشستر سيتي مشواره في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، من الدور الثالث ونجح في الإطاحة بمنافسه تشيلسي بعد الفوز عليه بنتيجة ساحقة 4-0 على استاد الاتحاد.

فيما تخطي أرسنال فريق أكسفورد يونايتد بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة في نفس الدور، لتضعهم قرعة الدور الرابع وجهًا لوجه مساء اليوم.