مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أشاد فيفا بأرقامه.. رحلة حارس الأهلي في كأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، بمستوى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي المصري محمد الشناوي، وذلك قبل انطلاق مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية مساء اليوم.

صاحب الـ٣٤ عامًا غاب عن النسخة السابقة للإصابة ويسعى لحراسة عرين الأهلي مجددًا في كأس العالم للأندية FIFA

ستُتاح الفرصة للحارس المصري محمد الشناوي للمشاركة في كأس العالم للأندية FIFA للمرة الثالثة. ويتسلح الحارس صاحب الـ ٣٤ عامًا بخبرة دولية اكتسبها في السنوات الأخيرة بصورة لامعة. حيث حصل على رجل المباراة أمام أوروجواي أثناء حراسته لمرمى منتخب مصر في كأس العالم 2018 في روسيا. وكان ذلك مسار طبيعي لتطور مسيرته. بعد أن برز الشناوي مع فريق بتروجيت عاد إلى ناديه القديم الأول، الأهلي وأصبح لاعبًا أساسيًا بصفة منتظمة منذ موسم 2017-2018. سمح له الأداء الجيد مع فريق القلعة الحمراء في اكتساب المركز الأساسي رفقة منتخب الفراعنة في كأس العالم. حيث وقف بين الثلاث خشبات في مباراتي أوروجواي وروسيا.

فاز الحارس المصري الدولي مع الأهلي بـ 14 لقبًا وسمح له رصيده مع الشياطين الحُمر واستمراريته في تقديم الأداء والتصديات المميزة في مشوار الفريق الأحمر في أن يحصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي داخل أفريقيا لعام 2022.

يحرُس محمد الشناوي مرمى فريق النادي الأهلي في مشاركته في كأس العالم للأندية FIFA المغرب 2022 والتي ستقام في الفترة ما بين 1 إلى 11 فبراير 2023. يأمل بطل دوري أبطال أفريقيا مرتين أن يحقق نتيجة أخرى جيدة مع الفريق الأهلاوي. حيث كان جزءًا من الفريق الذي حصل على المركز الثالث مرتين.

كم عدد الألقاب التي حققها محمد الشناوي في مسيرته؟

فاز محمد الشناوي ب 14 لقبًا مع النادي الأهلي. حيث توج بلقب الدوري المصري في خمس مرات. وكانت المرة الأولى عندما كان في قائمة الفريق عام 2007-2008، ثم فاز بألقاب أعوام 2017 و2018 و2019 و2020.

توج الشناوي مع النادي الأهلي بكأس مصر مرتين في 2017 و2020، وبكأس السوبر في 2018 و2019 و2022. بالإضافة إلى لقبي دوري أبطال أفريقيا في 2020 و2021 ولقبان على مستوى كأس السوبر الأفريقي 2021 و2022.

ما هو عمر محمد الشناوي حارس الأهلي؟

ولد محمد الشناوي في 33 ديسمبر 1988 في الحامول بمحافظة كفر الشيخ ويبلغ من العمر حاليًا 34 عامًا.

كم مباراة لعبها محمد الشناوي مع الأهلي في كأس العالم للأندية؟

كان محمد الشناوي هو الحارس الأساسي في كأس العالم للأندية 2020 مع فريق الأهلي. بينما غاب عن المشاركة في بطولة 2021 للإصابة وتواجد مكانه الحارس علي لطفي.

شارك الشناوي في ثلاث مباريات في بطولة كأس العالم للأندية. ونجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في مباراتي الدحيل القطري والتي فاز بها الأهلي بهدف نظيف سجله حسين الشحات. وفي نصف النهائي خسر فريق القلعة الحمراء أمام بايرن ميونخ بهدفين.. بينما نجح الشناوي في الحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة الثانية، وذلك عندما تفوق الأهلي على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية دون أهداف.

ما هي قيمة محمد الشناوي حارس الأهلي في السوق؟

يُقيم محمد الشناوي بحوالي ثلاثة ملايين يورو ويمتد عقده الحالي حتى عام 2025.

ما هي الأندية التي لعب فيها محمد الشناوي؟

بخلاف الأهلي، لعب محمد الشناوي في البداية لنادي الحامول بالدوري الثاني لفرق الناشئين قبل أن يتم انتقاله لقطاع الشباب في الأهلي في العام 2002. حرس الشناوي مرمى الفريق الأول للنادي الأهلي في مباراة واحدة في عام 2008. ثم لعب بعد ذلك لأندية طلائع الجيش. وحرس الحدود ولفريق نادي بتروجيت قبل أن يعود إلى الفريق الأحمر في عام 2016.

كم مباراة دولية لعبها محمد الشناوي مع منتخب مصر؟

لعب محمد الشناوي مباراته الدولية الأولى مع منتخب مصر الأول أمام البرتغال في استعدادات المنتخب المصري للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 وهي المباراة التي انتهت بفوز رفاق كريستيانو رونالدو بهدفين. بعد أن سجل الأخير ثنائية مُتأخرة.

قام الشناوي بحراسة عرين منتخب مصر في 42 مباراة دولية، كما شارك رفقة منتخب مصر الأوليمبي في أربع مباريات في أولمبياد طوكيو 2020.

في كم مرة نجح محمد الشناوي في إبقاء شباكه نظيفة مع الأهلي؟

نجح الشناوي في الحفاظ على نظافة شباكه في 86 مباراة في الدوري المصري من أصل 145 مباراة. وحافظ على نظافة شباكه في جميع البطولات في 137 مرة من أصل 230 مباراة.