مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فوزي لقجع وسامورا يزوران بعثة الأهلي قبل مباراة أوكلاند سيتي

نشر
الأمصار

حرصا فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وفاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، على زيارة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قبل التوجه إلى ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة، لمباراة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في كأس العالم للأندية التي تقام بالمغرب.

واستقبل الكابتن محمود الخطيب رئيس البعثة، السيد فوزي لقجع وفاطمة سامورا في مقر إقامة البعثة قبل التوجه إلى ملعب المباراة، واطمأن الثنائي على بعثة الأهلي قبل توجهها للملعب.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق محاضرة أخيرة استعرض خلالها مع اللاعبين الرتوش النهائية الخاصة بالمباراة، بجانب مراجعة الأدوار الخاصة بكل لاعب في ضوء الخطة التي تم الاستقرار عليها. 

وأعلن مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي المصري، التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره أوكلاند سيتى النيوزيلندى بطل أوقيانوسيا، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء بمواجهة على ملعب "ابن بطوطة" في مدينة "طنجة" في الدور التمهيدي من البطولة المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري.

وجاء التشكيل الرسمي للأهلي كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي 

خط الدفاع: على معلول، محمد عبد المنعم، محمود متولى، محمد هاني 

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدى فتحي 

خط الهجوم: حسين الشحات، أحمد عبدالقادر، محمد شريف

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلى وأوكلاند سيتى لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكى بطل كونكاكاف فى ربع نهائى البطولة، وحال فوز الأهلى على بطلى نيوزيلندا وأمريكا سيلتقى مع ريال مدريد الإسبانى فى نصف نهائى البطولة 8 فبراير الجارى.

وتقرر أن يرتدى الأهلى زيه التقليدى المكون من: القميص الأحمر والشورت الأبيض، بينما يرتدى فريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى الزى الأزرق بالكامل.

ويعد النادى الأهلى هو الفريق العربى الأكثر مشاركةً فى كأس العالم للأندية على مدار تاريخ المسابقة، ويدخل المارد الأحمر نسخة 2023 بالمغرب وعينه على تحقيق إنجاز أكبر من آخر نسختين، عندما حقق المركز الثالث.

 ويشارك في البطولة، كلا من ريال مدريد – الهلال السعودي – فلامنجو البرازيلي – الوداد البيضاوي – أوكلاند سيتي النيوزيلندي – وسياتل أساوندرز الأمريكي.

وتذاع أحداث اللقاء الذي يجمع بين النادي الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي على العديد من القنوات ومنها القناة المغربية التي أعلنت عن حصولها على حقوق البث لنقل مباريات كأس العالم للأندية، إلى جانب أن هناك قنوات مفتوحة ستذيع أحداث اللقاء ويمكن لجماهير النادي الأهلي مشاهدتها وهي قنوات SSC الرياضية السعودية.