مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنزو فيرنانديز: سعيد ومتحمس للانضمام إلى فخر لندن

نشر
الأمصار

أبدى اللاعب الأرجنتيني إنزو فيرنانديز امتنانه لنادي تشيلسي الإنجليزي، لدى الإعلان رسميًا مساء الأربعاء عن إتمام ضمه من بنفيكا البرتغالي، وذلك في صفقة قياسية على مستوى أندية بريطانيا.

وتعد الصفقة، التي أعلن عنها بنفيكا قبل أن يعلن عنها تشيلسي رسميا أمس الأربعاء، هي الأكبر في تاريخ تعاقدات الأندية البريطانية مع اللاعبين.

واعترف فيرنانديز بسعي تشيلسي لوقت طويل وإصراره على الحصول على خدماته، وصرح خلال مراسم التوقيع، قائلا: "أنا ممتن لتشيلسي وملاكه على فعل كل شيء من أجل أن أكون جزءا من هذا المشروع".

وأضاف: "أنا سعيد ومتحمس للانضمام إلى فخر لندن، واللعب في أفضل دوري في العالم والتنافس على أكبر الألقاب".

وأضاف: "لا أطيق انتظار اللعب أمام جماهيرنا ومساعدة زملائي بالفريق على الملعب وخارجه".

وقال مالكا نادي تشيلسي، تود بولي وبغداد إقبالي: "بضم إنزو، نحن تعاقدنا مع لاعب فائز بكأس العالم وواحد من ألمع المواهب في كرة القدم عالميا".

وأضافا: "نحن متحمسان لانضمامه إلى الفريق الذي يدربه جراهام (بوتر)، ونثق في أنه سيلعب دورا مهما في تقدم فريقنا للأمام".

وتابعا: "إنزو استعرض قدراته على أعلى المستويات، لذلك نتطلع لما سيقدمه بقميص تشيلسي".

وكشفت شبكة "سكاى سبورتس" الإنجليزية عن التفاصيل المادية للصفقة، حيث وقع إنزو على عقد مع تشيلسي لمدة 8 سنوات ونصف ليستمر فى ستامفورد بريدج حتى صيف عام 2031.

وكان تشيلسي قد أجرى محادثات للتوقيع مع الفائز بكأس العالم طوال شهر يناير، لكن بنفيكا رفض الموافقة على رحيل لاعبه المتوج بجائزة أفضل لاعب شاب فى كأس العالم الأخيرة، واستمرت المفاوضات حتى حسم تشيلسي الصفقة مقابل 121 مليون يورو، ليجني بنفيكا أرباحًا كبيرة من لاعبه الشاب الذى انضم إليه الصيف الماضي من ريفر بلايت الأرجنتيني مقابل 10 ملايين يورو فقط.

ونجح تشيلسي فى حسم صفقة الدولى الأرجنتيني إنزو فرنانديز من بنفيكا البرتغالي مقابل صفقة قياسية للنادي وبريطانيا بلغت 106.8 مليون جنيه إسترليني نحو 131.46 مليون دولار.

ووقع فرنانديز الفائز بكأس العالم مع الأرجنتين مع تشيلسي عقدا لمدة ثمانية مواسم ونصف الموسم في صفقة طويلة الأمد تمتد حتى صيف 2031.

وحصد نجم بنفيكا السابق بجائزة أفضل لاعب شاب في مونديال قطر 2022 وخاض كل مباريات الأرجنتين نحو اللقب العالمي الثالث فى تاريخها.

ترتيب تشيلسي في الدوري الإنجليزي:

يحتل فريق تشيلسي المركز الـ 10 في الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة.