مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نابولي يواصل سلسلة الانتصارات بالفوز على سبيزيا في الكالتشيو

نشر
الأمصار

واصل نابولي الابتعاد بصدارة الدوري الإيطالي، عبر الفوز على مضيفه سبيزيا 3-0، اليوم الأحد، ضمن الجولة 21 من المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم تقدم خفيتشا كفاراتسخيليا، بهدف لنابولي من ضربة جزاء بعد مضي دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وتقمص فيكتور أوسيمين دور البطولة، وسجل الهدفين الثاني والثالث لنابولي في الدقيقتين 68 و73.

وأحرز نابولي فوزه الخامس على التوالي، منذ تعرضه للهزيمة الأولى هذا الموسم على ملعب إنتر ميلان بهدف دون رد، مطلع الشهر الماضي، كما حقق فوزه ال18 هذا الموسم، مقابل تعادلين وهزيمة واحدة.

ويتطلع نابولي لحصد لقبه الثالث في الدوري الإيطالي، والأول منذ موسم 1989-1990.

ترتيب نابولي في الدوري الإيطالي:

ورفع فريق الجنوب رصيده في الصدارة إلى 56 نقطة، بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه إنتر ميلان، قبل ديربي الغضب الذي يجمعه بضيفه ميلان مساء اليوم.

في سياق متصل، يواصل فريق نابولي الإيطالي سجله المثالي في مسابقة الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري 2022-2023، بعدما تربع على صدارة الترتيب ليصبح أحد أبرز المرشحين للتتويج باللقب.

وحقق نابولي فوزا صعبا على حساب ضيفه روما بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، في إطار منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2022-2023.

وعزز فريق الجنوب بقيادة مدربه لوتشيانو سباليتى، صدارته لجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 53 نقطة، ليوسع الفارق إلى 13 نقطة مع أقرب منافسيه بعد مرور 20 جولة على المسابقة.

ويبتعد نابولي في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 13 نقطة عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني برصيد 40 نقطة، يليه الثلاثي لاتسيو وأتالانتا وميلان ولكل منهم 38 نقطة.

وخاض الفريق الإيطالي 20 مباراة في مسابقة الكالتشيو خلال الموسم الحالي، حقق خلالها 17 انتصارا بالإضافة إلى تعادلين، وتلقى هزيمة واحدة أمام إنتر ميلان.

وسجل فريق نابولي 48 هدفا ليتصدر قائمة الأقوى هجوميا في الدوري الإيطالي هذا الموسم، فيما استقبلت شباكه 15 هدفا فقط ليصبح أقوى خط دفاع في المسابقة.

ولم يخسر نابولي في ثمانى مباريات من آخر تسع مواجهات أمام روما في الدوري الإيطالي، ليكرس العقدة فى مواجهة الأمس.