مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأهلي والزمالك يفوزان في كأس السوبر المصري لكرة الطائرة

نشر
الأهلي
الأهلي

فاز فريق الطائرة بالنادي الأهلي، بقيادة مديره الفني محمد مصيلحي، على نظيره الاتحاد السكندري والذي يقوده فنيًا أحمد سعيد بنتيجة (3-0)، في مستهل لقاءات الفريقين ببطولة كأس السوبر المصري.

وسيطر لاعبو المارد الأحمر على اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته في المباراة التي أقيمت على المهندس حسين عثمان بنادي المقاولون العرب في الجبل الأصفر.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: "25-20، 25-20، 25-19".

وشهد اللقاء إصابة محمد عبد المحسن لاعب الأهلي في كتفه الأيمن، على أن يتم تحديد مدته غيابه بعد خضوعه للفحوصات الطبية.

ومن المقرر، أن يلتقي الشياطين الحمر في الجولة المقبلة مع نادي طلائع الجيش، فيما يصطدم سيد البلد بنظيره الزمالك في لقاء قوي، غدًا الخميس.

وتقام البطولة بنظام دوري من دور واحد بين الفرق المشاركة من أجل الترتيب، ثم يلتقي الأول مع الرابع في نصف النهائي، فيما يصطدم الثاني بالثالث في نصف النهائي الآخر.

الزمالك وطلائع الجيش:

فاز الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة في الزمالك، بقيادة مديره الفني شريف الشمرلي، على نظيره طلائع الجيش، والذي يقوده فنيًا إسلام عوض، بنتيجة (3-0)، في مستهل لقاءات الفريقين ببطولة كأس السوبر للموسم الماضي 2021-2022.

وسيطر لاعبو الفارس الأبيض على اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته في المباراة، التي أقيمت على المهندس حسين عثمان، الخاصة بنادي المقاولون العرب في الجبل الأصفر.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالتالي: (25-23)، و(25-18)، و(25-19).

ومن المقرر، أن يلتقي أبناء القلعة البيضاء في الجولة المقبلة مع نادي الاتحاد السكندري، فيما يصطدم الفريق العسكري بنظيره الأهلي، والمقرر إقامته غدًا الخميس.

وتقام البطولة بنظام دوري من دور واحد بين الفرق المشاركة من أجل الترتيب، ثم يلتقي الأول مع الرابع في نصف النهائي فيما يصطدم الثاني بنظيره الثالث في نصف النهائي الآخر.

قرعة البطولة العربية لكرة الطائرة:

أسفرت قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة، في نسختها الـ41، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 18 فبراير وحتى 3 مارس المقبل عن وقوع القطبين الأهلي والزمالك في مجموعتين سهلتين.

وجاءت قرعة البطولة العربية بمشاركة 16 ناديًا كالتالي:-

المجموعة الأولى: "الأهلي القطري - أهلي طرابلس الليبي - مصافي الشمال العراقي -  الصداقة الفلسطيني". 

المجموعة الثانية: "الوكرة القطري - بني ياس الاماراتي - الكويت الكويتي - السويحلي الليبي".

المجموعة الثالثة: "الزمالك المصري - خيبل المهرة اليمني - القوات الفلسطيني - السيب العماني".
 
المجموعة الرابعة: "الأهلي المصري - النصر البحريني - كاظمة الكويتي -  الميناء اليمني".