مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دورتموند يهزم بوخوم ويتأهل لربع نهائي كأس ألمانيا

نشر
الأمصار

تأهل بوروسيا دورتموند لربع نهائي كأس ألمانيا فى الموسم الحالي 2022 - 2023، بعد تغلبه على مضيفه فريق بوخوم، بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "رورستاديون، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة. 
أنهى دورتموند الشوط الأول من اللقاء، متقدما بهدف نظيف، سجله اللاعب إيمرى كان، فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع. 
وفى الشوط الثاني نجح كيفين ستوجر فى تسجيل هدف التعادل لفريق بوخوم فى الدقيقة 64 من ركلة جزاء. وأعاد ماركو رويس التفوق لفريق دورتموند فى الدقيقة 71، بتسجيله الهدف الثانى، الذى منح فريقه التأهل للدور التالي. 
وأصبح بوروسيا دورتموند أخر المتأهلين إلى دور ربع النهائي بعد كل من بايرن ميونخ، لايبزيج، شتوتجارت، يونيون برلين، فرايبورج، إينتراخت فرانكفورت ونورنبيرج.

بوروسيا دورتموند يحقق الفوز الرابع على التوالي في الدوري الألماني

وحقق بوروسيا دورتموند فوزه الرابع تواليا، والثاني عشر هذا الموسم، عندما تغلب على ضيفه فرايبورج 5-1، في الدوري الألماني.

وعانى دوتموند  لتحقيق الفوز، رغم أن ضيفه لعب ب10 لاعبين منذ الدقيقة 17، إثر طرد مدافعه الفرنسي كيليان سيلديليا، لتلقيه إنذارين في دقيقتين.

واستغل بوروسيا النقص العددي، بعد 9 دقائق، وافتتح التسجيل عبر قطب دفاع فرايبورج السابق الدولي نيكو شلوتربيك المنضم إلى صفوفه الصيف الماضي (26)، لكن الخصم تعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بواسطة المهاجم لوكاس هولر.

وضرب دورتموند بقوة مطلع الشوط الثاني فتقدم عبر الدولي كريم أديمي، بعد 3 دقائق على انطلاقته، قبل أن يضيف الدولي العاجي سيباستيان هالر الهدف الثالث بعد 3 دقائق.

وأضاف الدولي يوليان براندت الهدف الرابع في الدقيقة 70، قبل أن يختم البديل الدولي الأمريكي جيوفاني رينا المهرجان بالهدف الخامس في الدقيقة 82.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 37 نقطة، وارتقى إلى المركز الثالث مؤقتا، بفارق الأهداف خلف بايرن ميونخ.

واستغل أينتراخت فرانكفورت الخسارة المذلة لفرايبورج، فانتزع منه المركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه كولن بثلاثية نظيفة، بينها ثنائية للدولي الفرنسي راندال كولو مواني (21 من ركلة جزاء و28)، بينما سجل البرتغالي بوتا الهدف الثالث (90+4).

وتخلص بوخوم من المركز السادس عشر، الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق تفادي الهبوط، مع ثالث الدرجة الثانية، بفوزه الكبير على ضيفه هوفنهايم 5-2.

وسجل فيليب هوفمان (22) وفيليب فورستر (30) والياباني تاكوما أسانو (40) والصربي إرهان موسوفيتش (69) وموريتس بروشينسكي (83)، أهداف بوخوم، بينما أحرز ثنائية هوفنهايم "كريسستوف باومجارتنر (49) ومؤنس دبور (77)".