مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كريستيانو رونالدو يقود النصر لسحق الوحدة في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه النصر، لفوز كبير على الوحدة، برباعية نظيفة في الدوري السعودي للمحترفين.

واقتحم رونالدو تاريخ الدوري السعودي سريعا، بتسجيله أربعة أهداف في شباك الوحدة، مساء الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، في الجولة ال16 من دوري روشن للمحترفين.

وجاء سوبر هاتريك الدون في المباراة الثالثة له مع النصر في الدوري، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في المسابقة.
وبات رونالدو أول لاعب يسجل سوبر هاتريك في الموسم الحالي بالدوري السعودي، كما أنه أسرع لاعب يصل إلى هذا الإنجاز منذ بداية دوري المحترفين.

وبذلك رفع كريستيانو رصيده إلى 10 سوبر هاتريك، على مدار مسيرته.

يشار إلى أن رونالدو انضم إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، في صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده بالتراضي مع مانشستر يونايتد.

ووفقًا للحساب الرسمي لدوري روشن السعودي على موقع تويتر، فإن رونالدو سجل هدفين في الشوط الأول، بدقة تسديد على المرمى بلغت 100%.

وأصبح رصيد رونالدو التهديفي مع ناديه النصر حتى الآن، 5 أهداف في 3 مباريات بالدوري المحلي، منذ قدومه خلال الشهر الماضي.

ووصل كريستيانو رونالدو إلى هدفه رقم 503 في جميع مسابقات الدوري التي شارك فيها (311 في الليجا، و103 بالبريميرليج، و81 بالكالتشيو، و3 بالدوري البرتغالي، و5 بالدوري السعودي).

تاليسكا يرد على شكوى الهلال:

ذكرت تقارير صحفية سعودية، اليوم الخميس، أن البرازيلي أندرسون تاليسكا، نجم فريق النصر، رد على شكوى نادي الهلال ضده بتهمة الإساءة للزعيم.

وذكرت صحيفة "الرياضية " السعودية اليوم الخميس أن تاليسكا رد على شكوى نادي الهلال في لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مؤكدا أن التصريحات التي نشرت مؤخرا في فيلم وثائقي، قديمة ومر عليها أكثر من 9 أشهر وسقطت بالتقادم".

وكانت إدارة الهلال السعودي اشتكت اللاعب واتهمته بالإساءة للنادي نتيجة تصريحاته التي بثت ضمن فيلم وثائقي بعنوان "الفوز أو الفوز" على تطبيق "شاهد".

وأضافت صحيفة "الرياضية" أن" تاليسكا أوضح في رده على ادعاءات الهلال بأن التصريح لم يتضمن أي إساءة"، لافتا إلى "أنه وإدارة ناديه لم يصدرا موافقة على بث هذه التصريحات".

وأشارت الصحيفة السعودية إلى" أن تاليسكا أكد أنه لا يتحمل مسؤولية بث أحاديث لم يوافق عليها، إضافة إلى أنه لا يوجد عقد بين الطرفين من أجل إذاعتها".

وانضم اللاعب البرازيلي إلى النصر في صيف 2021، عبر صفقة انتقال حر، قادما من جوانجزو إيفرجراند الصيني، ويمتد عقده الحالي مع "العالمي" حتى يونيو 2024.