مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جالتيه يُبدي حزنه على خسارة باريس سان جيرمان أمام موناكو

نشر
من المباراة
من المباراة

عبر كريستوف جالتيه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، عن حسرته بعد البداية الكارثية التي سجلها فريقه، خلال الهزيمة على ملعب موناكو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء السبت بالدوري الفرنسي.

وتأثر سان جيرمان بشدة جراء حالات الإصابات والإعياء التي ضربت الفريق، حيث غاب ليونيل ميسي وكيليان مبابي بسبب الإصابة.

كما غاب فابيان رويز بشكل مفاجئ في الوقت الذي جلس فيه الثنائي أشرف حكيمي وسيرخيو راموس على مقاعد البدلاء في بداية المباراة.

وقال جالتييه اليوم: "أشعر بالغضب لأن البداية كانت كارثية، كان يحدونا الأمل بعد تسجيل هدف، قبل أن نتلقى الهدف الثالث، العودة بعد التأخر 1-3 أمر أكثر تعقيدا".

وأضاف "هناك مشاعر من الغضب، كانت لدينا غيابات، إنها أوقات عصيبة على الجميع، سواء اللاعبين أو الجماهير".

وأشار "تنتظرنا مباراة كبرى يوم الثلاثاء أمام بايرن ميونخ، علينا أن نستعيد الطاقة والثقة واللاعبين، لقد استقبلنا الكثير من الأهداف منذ استئناف الموسم، علينا إيجاد التوازن".

وشدد جالتيه "أنا قلق من مواجهة الثلاثاء، إذا لم ينتابني هذا القلق وسط هذه الحالة، فلن أكون جادا".

واستمر "من الواضح أن الفريق يعاني من نقص حاد في القوة والشراسة، لا يمكن أن أتخفى وراء هذه الحقيقة. حالة الفريق غريبة ولكنها حقيقة، من الغريب أن أقول ذلك بصفتي مدربا لسان جيرمان، لكنه الأمر الواقع".

وواصل المدير الفني لسان جيرمان "ننتظر حالة بعض اللاعبين الغائبين عن مواجهة موناكو، وإمكانية مشاركتهم يوم الثلاثاء، لأننا حاليا فريق ضعيف للغاية، يشعرنا بالقلق. أتفهم غضب الجماهير، ولكن يجب أن نتسم بحالة ذهنية صافية".

وختم تصريحاته "لا أعتقد أن مبابي سيشارك أمام بايرن ميونخ، حيث تنتظرنا مواجهات أخرى، ولا مجال لأي مخاطرة، نأمل أن يتعافى كيليان بشكل جيد، وأن يكون ميسي وفيراتي وآخرين جاهزين لمواجهة البايرن".

باريس يخسر من موناكو بثلاثية:

سقط باريس سان جيرمان مجددا بالخسارة أمام مضيفه موناكو 1-3، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الفرنسي.

سجل ثلاثية موناكو ألكسندر جولوفين ووسام بن يدر "هدفان" في الدقائق 4 و18 و45+1، بينما سجل زاير إيمري هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 39.

ونال العملاق الباريسي خسارته الثالثة في الدوري، بعد أيام قليلة من توديع كأس فرنسا بالخسارة أمام غريمه التقليدي مارسيليا، ليتجمد رصيده عند 54 نقطة.

لم تؤثر الخسارة في ترتيب حامل اللقب، حيث بقى في الصدارة، بينما قفز موناكو للوصافة "مؤقتا" برصيد 47 نقطة، وخلفه مارسيليا ولانس ب 46 نقطة لكل منهما.