مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تراجع الدولار وارتفاع اليورو مقابل الدينار الليبي

نشر
الأمصار

تراجع سعر صرف الدولار أمام الدينار الليبي في السوق الموازية، اليوم الأحد، إلى 5.11 دينار مقابل 5.12 دينار، أمس السبت.

وارتفع سعر صرف اليورو إلى 5.44 دينار من 5.43 دينار، فيما استقر الجنيه الإسترليني عند 6.10 دينار، حسب تجار وصفحات معنية بالسوق على مواقع التواصل الليبية.

واستقر سعر صرف الليرة التركية عند 0.27 دينار، والدينار التونسي عند 1.65 دينار ليبي، وهي ذاتها الأسعار المسجلة الخميس الماضي. وكذلك استقر سعر كسر الذهب عيار (18) عند 228 دينارًا.

أخبار أخرى..

ليبيا توقيف مروجي مخدرات وخمور في بنغازي.

القت قوة مشتركة من الجيش والشرطة الليبية، القبض علي عدد من مروجي المخدرات والخمور، ضمن حملة أمنية واسعة بمدينة بنغازي وحصرا في حيي أبوهديمة، والوحيشي الشهيرين.

وأعلنت مديرية أمن بنغازي هذا في بيان لها نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، وأوضحت: "قامت الأجهزة الأمنية بمساندة قوات القيادة العامة بمداهمة أوكار بيع الخمور والمواد المخدرة بمنطقتي بوهديمة والوحيشي."

كما يذكر أن هذه العملية جاءت بعد أن تزايدت شكاوى المواطنين مؤخرا من وجود بؤر إجرامية لمروجي المخدرات والخمور بالمنطقنين، ومطالبتهم بتدخل الأجهزة الأمنية لتصفية هذه البؤر.

وكان قد أصدر رئيس هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا سليمان الشنطي قرار بتوقيف وزير الموارد المائية الليبية بالحكومة المنتهية طارق بوفليقة احتياطا لمقتضيات المصلحة العامة وفقا للمادة (31)من القانون رقم (20) لسنة 2013.

ذكرت صحيفة “ستراتفور” الأمريكية أن خطة الحكومة الإيطالية الجديد القائمة على صفقات النفط مع ليبيا ستساعد البلاد على تعزيز أمن الطاقة الخاص بها ووضع نفسها كمركز أوروبا القادم للغاز الطبيعي لكن تحديات البنية التحتية في الداخل والمخاطر الموجودة فوق الأرض في ليبيا ستظل عقبات أمام الإستثمارات في البلاد .

وأشارت الصحيفة الأمريكية أن الحكومة الإيطالية قامت بسلسلة من الزيارات رفيعة المستوى تركز على الطاقة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط وذلك منذ أن تولت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني منصبها في نهاية عام 2022 وأثناء وجودها في العاصمة طرابلس أشرفت على توقيع صفقة غاز طبيعي بقيمة 8 مليارات دولار.