مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس سان جيرمان يكشف طبيعة إصابة نيمار

نشر
الأمصار

أصدر نادي باريس سان جيرمان بيانا رسميا بشأن الإصابة التي تعرض لها اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا خلال مباراة فريقه ضد ليل التي انتهت بنتيجة 4-3 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن منافسات الجولة 24 من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2022-2023.

وأكد بيان باريس سان جيرمان الفرنسي أن اللاعب خضع لأشعة الرنين المغناطيسي أكدت تعرض اللاعب لالتواء في الكاحل وعدم تعرضه للكسر.

وأوضح البيان أن نيمار دا سيلفا سيخضع للفحوصات الطبية خلال اليومين المقبلين لتقييم حجم إصابة الرباط في الكاحل التي تعرض لها خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي رجحت فيه تقارير صحفية فرنسية غياب اللاعب لمدة تتراوح ما بين أسبوع و3 أسابيع.

ووفقا لصحيفة "لوباريزيان": "نيمار دا سيلفا سيغيب عن مباراة مارسيليا القادمة في الدوري الفرنسي التي ستقام الأحد القادم على ملعب فيلدورم ضمن منافسات الجولة القادمة".

تمكن فريق باريس سان جيرمان بقيادة المدرب كريستوف جالتييه، من تحقيق فوزًا صعبًا عل نظيره ليل بنتيجة (4-3).

لم يمنح الفريقان الفرصة لبعضهما لالتقاط الأنفاس، حيث أضاع ميسي فرصة محققة في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة متقنة من نيمار.

وبعد 5 دقائق، تورط كيمبيمبي في خطأ فادح بتمرير الكرة بالخطأ للكندي، جوناثان دافيد، إلا أن دوناروما أنقذ هدفا مؤكدا.

مرر نيمار كرة طولية إلى مبابي، ليراوغ ويسدد في الشباك مسجلا الهدف الأول بعد مجهود فردي رائع من المهاجم الفرنسي.

بعدها بدقائق قليلة، بدأ نيمار هجمة سريعة، تعاون فيها مع نونو مينديس وميسي وفيتينيا، قبل أن يترجمها النجم البرازيلي بهدف ثان في الشباك.

لم ينتبه بي إس جي للخطر حتى هز بافودي دياكيتي الشباك بضربة رأس بعد عرضية من أندريه جوميز، ليسجل الضيوف الهدف الأول.

سعى الضيوف بكل قوة لإدراك التعادل، وهددوا مرمى دوناروما بثلاث محاولات من ريمي كابيلا وأنجيل جوميز، وكيمبيمبي الذي كاد أن يسجل بالخطأ في مرماه.

لم تأت المصائب فرادى على سان جيرمان وجماهيره، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء ضد ماركو فيراتي، سجل منها جوناثان دافيد هدف التعادل لفريق ليل.

ارتبك الفريق الباريسي فنيا وتنظيميا، وفقد مدربه كريستوف جالتيه التركيز والسيطرة على لاعبيه، وباغته ليل بهدف ثالث سجله بامبا بعد تمريرة طولية رائعة من البرتغالي، أندري جوميز.

ضغط العملاق الباريسي بكل قوة، وأنقذ حارس ليل محاولتين من مبابي وخوان بيرنات، قبل أن يتعاون نفس الثنائي مع فيراتي، ليسجل كيليان مبابي هدف التعادل في توقيت قاتل.

زادت الإثارة باحتساب 7 دقائق وقت بدل ضائع، احتسب الحكم خلالها ركلة حرة، وهتفت الجماهير لميسي، تتوسل لمسة إنقاذ، وحقق لها النجم الأرجنتيني ما أراد، بتسديد الكرة في الشباك، لينتزع لفريقه فوزا مثيرا وبشق الأنفس.