مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مبابي على بُعد هدفين ليتوج بلقب الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان

نشر
الأمصار

أصبح كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، على بعد هدفين فقط من تصدر قائمة الهدافين التاريخيين لنادي العاصمة الفرنسية.

ونجح مبابي في تسجيل هدفين لصالح فريق باريس سان جيرمان  ليساهم في فوزه على ضيفه ليل بنتيجة 4-3 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من مسابقة الدوري الفرنسي، على ملعب "حديقة الأمراء".

وأصبح مبابي في رصيده 198 هدفاً مع باريس سان جيرمان منذ انضمامه إليه عام 2017 حتى الآن، ليأتي في المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين للفريق.
ويعد النجم الأوروجويانى إدينسون كافانى، مهاجم فالنسيا الإسباني الحالي، هو الهداف التاريخي للنادي الباريسي برصيد 200 هدف.  

وجاءت قائمة الهدافين التاريخيين لـ باريس سان جيرمان، كالتالي..
كافاني – 200 هدف

كيليان مبابى - 198 هدفاً

زلاتان إبراهيموفيتش - 156 هدفا

نيمار – 118 هدفا

باوليتا - 109 أهداف.

باريس سان جيرمان يكشف طبيعة إصابة نيمار

أصدر نادي باريس سان جيرمان بيانا رسميا بشأن الإصابة التي تعرض لها اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا خلال مباراة فريقه ضد ليل التي انتهت بنتيجة 4-3 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن منافسات الجولة 24 من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2022-2023.

وأكد بيان باريس سان جيرمان الفرنسي أن اللاعب خضع لأشعة الرنين المغناطيسي أكدت تعرض اللاعب لالتواء في الكاحل وعدم تعرضه للكسر.

وأوضح البيان أن نيمار دا سيلفا سيخضع للفحوصات الطبية خلال اليومين المقبلين لتقييم حجم إصابة الرباط في الكاحل التي تعرض لها خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي رجحت فيه تقارير صحفية فرنسية غياب اللاعب لمدة تتراوح ما بين أسبوع و3 أسابيع.

ووفقا لصحيفة "لوباريزيان": "نيمار دا سيلفا سيغيب عن مباراة مارسيليا القادمة في الدوري الفرنسي التي ستقام الأحد القادم على ملعب فيلدورم ضمن منافسات الجولة القادمة".

تمكن فريق باريس سان جيرمان بقيادة المدرب كريستوف جالتييه، من تحقيق فوزًا صعبًا عل نظيره ليل بنتيجة (4-3).

لم يمنح الفريقان الفرصة لبعضهما لالتقاط الأنفاس، حيث أضاع ميسي فرصة محققة في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة متقنة من نيمار.