مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

من ترامب لهيلي.. من هم المرشحون الجمهوريون للانتخابات الرئاسية الأمريكية؟

نشر
الأمصار

ظهرت نيكي هايلي كأحد المرشحين الجمهوريين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، حاكمة ولاية ساوث كارولينا السابقة وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ، حملتها لترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة لعام 2024 يوم الثلاثاء.

لكن الانتخابات التمهيدية لا تزال في مراحلها الأولى، وقد يستغرق الأمر شهورًا قبل أن يتحول المجال بالكامل إلى شكله ويقوم المرشحون بأكثر من زيارات عرضية إلى ولايات مثل آيوا ونيو هامشاير وساوث كارولينا التي ستبدأ عملية ترشيح الحزب الجمهوري، بحسب تقرير نشرته “سي إن إن” الأمريكية.

يمكن أن تقف هايلي بمفردها لأسابيع أو حتى أشهر باعتبارها المنافس الرسمي الوحيد للحزب للرئيس السابق دونالد ترامب، ويستعرض موقع “الأمصار” نظرة على من سيشارك ومن يفكر في خوض انتخابات 2024 لترشيح الحزب الجمهوري:

دونالد ترامب

أطلق الرئيس السابق حملته رسمياً في نوفمبر  كأحد المرشحين الجمهوريين للإنتخابات الرئاسية الأمريكية، بعد أيام من انتخابات التجديد النصفي. ولم يتوقف أبدًا عن الركض بعد عام 2020 ، واستمر في تنظيم تجمعات على غرار الحملة الانتخابية مع المؤيدين.

نيكي هايلي

 أطلقت هايلي حملتها الرئاسية الثلاثاء  كأحد المرشحين الجمهوريين للإنتخابات الرئاسية الأمريكية، لقد كان تحولًا عن إصرارها السابق على عدم خوضها ضد ترامب، وقالت في مقطع فيديو تعلن عن عرضها: "لقد حان الوقت لجيل جديد من القيادة لإعادة اكتشاف المسؤولية المالية وتأمين حدودنا وتعزيز بلدنا وفخرنا وهدفنا".

رون ديسانتيس

برز حاكم فلوريدا كأحد المرشحين الجمهوريين للإنتخابات الرئاسية الأمريكية باعتباره البديل الأول لترامب في نظر العديد من المحافظين بعد فوزه المهيمن في إعادة انتخابه. من المحتمل أن يكون إعلان  ديسانتيس على بعد أشهر ، حيث توجد فلوريدا حاليًا في منتصف جلستها التشريعية، لكن مذكراته ، المصحوبة بحملة إعلامية ، ستسقط في نهاية فبراير ، ويقوم كبار المستشارين ببناء بنية تحتية سياسية.

مايك بنس

 أدى انفصال نائب الرئيس السابق عن ترامب بشأن أحداث 6 يناير 2021 إلى عودة متسقة إلى السفر السياسي، وأنه يكون ضمن  المرشحين الجمهوريين للإنتخابات الرئاسية الأمريكية لقد أوضح أنه يعتقد أن الحزب الجمهوري سينتقل من ترامب. وقال بنس لشبكة سي بي إس في يناير: "أعتقد أنه سيكون لدينا قيادة جديدة في هذا الحزب وفي هذا البلد".

تيم سكوت

 سينتخب سناتور ساوث كارولينا عضوًا جمهوريًا ثانيًا في ولاية بالميتو في ميدان 2024 إذا دخل السباق في المستقبل القريب ، كما هو متوقع. يقوم سكوت ببناء بنية تحتية سياسية ، بما في ذلك التوظيف لشركة PAC فائقة ، ومن المقرر أن يزور ولاية أيوا لحضور حدث وصفه فريقه بأنه يركز على "الإيمان بأمريكا".

تيد كروز

 لم يستبعد سناتور تكساس ومنافس الحزب الجمهوري لعام 2016 محاولة رئاسية أخرى. لكنه يسعى أيضًا إلى إعادة انتخابه في عام 2024. "أعتقد أنه سيكون هناك متسع من الوقت لمناقشة السباق الرئاسي لعام 2024. أنا أترشح لإعادة انتخابي لمجلس الشيوخ ، "قال لشبكة CBS التابعة في دالاس في فبراير.

جلين يونغكين

قدم فوز حاكم ولاية فرجينيا عام 2021 للجمهوريين كتابًا جديدًا يركز على سلطة الوالدين في التعليم. يوضح سفره السياسي ، بما في ذلك التوقف لسلسلة من المرشحين الجمهوريين لمنصب الحاكم العام الماضي ، أن يونجكين لديه طموحات خارج ولاية فرجينيا.

 واجه انتكاسة في مساعيه من أجل حظر الإجهاض لمدة 15 أسبوعًا عندما فاز الديمقراطيون في الانتخابات الخاصة لمجلس الشيوخ في وقت سابق من هذا العام ، مما أدى إلى توسيع أغلبيتهم الضيقة.

كريس سونونو

 الجدول الزمني لحاكم نيو هامبشاير ليس واضحًا ، لكنه أنشأ مؤخرًا لجنة للعمل السياسي استعارت شعار ولايته: "عش حُرًا أو مت". لقد نصب نفسه كمعارض قوي لترامب وبديل داخل الحزب الجمهوري.

 سيبدأ أيضًا بميزة كونه معروفًا عالميًا في حالة التصويت المبكر. قال سونونو لأكسيوس هذا الأسبوع: "أعتقد أن أمريكا ككل تبحث عن قيادة مدفوعة بالنتائج التي تستدعي الكرات والضربات كما تراها وتتسم بالشفافية الفائقة".