مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يقع في فخ التعادل أمام الرائد في دوري روشن السعودي

نشر
الأمصار

صعد اتحاد جدة إلى صدارة الدوري السعودي مؤقتًا، رغم تعثره مساء الخميس، بالتعادل السلبي أمام ضيفه الرائد، على ملعب الجوهرة المشعة، في إطار الجولة الـ18 من عمر المسابقة.

رفع اتحاد جدة رصيده إلى 41 نقطة في المركز الأول، وينتظر ما ستسفر عن مباراة ضمك أمام النصر السبت المقبل، فيما بات رصيد الرائد 21 نقطة، في المركز العاشر.

كان الشوط الأول اتحاديًا خالصًا، بعدما سيطر لاعبوه على الكرة تمامًا لكنهم فشلوا في تسجيل الأهداف.

فيما لعب الرائد شوطًا دفاعيًا بحتًا، حتى أن الكرة الوحيدة التي وصلت إلى جروهي حارس اتحاد جدة، كانت من ركلة ركنية في الدقيقة 37.

بدأ الاتحاد هذا الشوط بضغط هحومي منذ الدقيقة الأولى، وأهدر المدافع عمر هوساوي أولى فرص التسجيل بعد مرور 6 دقائق، عندما ارتقى لكرة وصلته من ضربة ركنية، حولها رأسية، لتمر بجوار القائم الأيسر.

واصل الاتحاد هجومه، وفي الدقيقة 13 تهيأت الكرة أمام الظهير الأيمن مدالله العليان، لكنه سدد بيسراه مرت بجانب القائم.

وشهدت الدقيقة 20 أخطر فرص أصحاب الأرض، بعدما تخلص رومارينيو من مدافع الرائد، ومرر كرة بينية لكوستا داخل منطقة الجزاء، وتهيأت بعدها إلى كورنادو، الذي سدد بقوة، لكن الحارس سيلفو لونج تألق وحولها إلى ركنية.

بعدها تلقى كوستا تمريرة خلف المدافعين، وكان في طريقه للانفراد بالمرمى، لكنه سقط بعد احتكاك مع عوض خميس، وسط مطالبات اتحادية بضربة جزاء، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

بعدها توغل هيلدر كوستا، ورواغ أكثر من لاعب، وسدد لكن حارس الرائد تألق من جديد وأبعد الكرة بقدمه.

نشط لاعبو الرائد نسبيا وتقدموا للأمام، لكن صافرة الحكم كانت أسرع معلنة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

استهل الاتحاد الشوط الثاني بتعزيزات هجومية، فدفع المدرب نونو سانتو بهارون كمارا على حساب عبد العزيز البيشي، وواصل أصحاب الأرض السيطرة التي أنهوا بها الشوط الأول.

كانت أخطر فرص هذا الشوط، عندما تلقى مدالله العليان كرة في عمق منطقة جزاء الرائد، وسدد مباشرة في الزاوية البعيدة، لكن الكرة أكملت طريقها إلى خارج المرمى.

على الجانب الآخر عزز مدرب الرائد سوموديكا وسط ملعبه بسحب كريم البركاوي ودخول ميتريتا، وبعدها أشرف نايف هزازي بدلا من سلطان الفرحان.

فيما دفع سانتو بزكريا هوساوي الظهير صاحب النزعة الهجومية، بدلًا من أحمد بامسعود.

وحاول الرائد مباغتة اتحاد جدة عن طريق الهجمات المعاكسة، لكن الحارس جروهي كان يقظًا.

مر ما تبقى من دقائق محتسبة كوقت بدل ضائع دون جديد، وبعدها أعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل السلبي.