مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لقطة مثيرة بين مورينيو ومترجمه الخاص في الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

تكون مؤتمرات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو دائمًا مختلفة، حتى لو كانت بعيدًا عن الأضواء مع روما في الدوري الأوروبي.

روما نجح في التأهل إلى دور الـ16 من البطولة، بالتغلب على سالزبورج النمساوي بهدفين نظيفين لباولو ديبالا وأندريا بيلوتي في إياب مرحلة خروج المغلوب.

واقعة طريفة شهدها المؤتمر الصحفي للمباراة، عندما استفاض مورينيو في الحديث باللغة الإيطالية لمدة 4 دقائق وتجاهل المترجم الذي يجلس بجواره في انتظار ترجمة كلماته إلى الألمانية اللغة الرسمية للنمسا.

وقام بعدها البرتغالي بالاعتذار للمترجم عن ما فعله ومزح معه قائلًا:"أهناك صحفيين نمساويين في القاعة؟ إذن لمن ستترجم كلماتي؟ خذ أموالك واذهب إلى بيتك يا صديقي".

وتسبب هذا الموقف في حالة من الضحك والمزح المتبادل بقاعة المؤتمر الذي حضره مورينيو بعدما تنفس الصعداء بفوز فريقه عقب الخسارة في مواجهة الذهاب بهدف دون رد.

تكريم جوزيه مورينيو:

حصل  مدرب روما، جوزيه مورينيو، على الجائزة الخاصة التي تمنحها جمعية الصحافة الأجنبية في إيطاليا بالمجال الرياضي، والتي كرمت أيضًا لاعبة الكرة الطائرة، باولا إيجونو؛ وفيكتور أوسيمين نجم نابولي.

وتم تكريم مورينيو لحصوله على لقبين أوروبيين في إيطاليا وهما دوري أبطال أوروبا، عندما كان يدرب إنتر في 2010، ودوري المؤتمر الذي رفعه الموسم الماضي مع فريقه الحالي روما، والذي كان أول كأس أوروبي للفريق منذ 1961.

وحصلت إيجونو على جائزة أفضل رياضية إيطالية لموسمها الرائع، حيث تم اختيارها كأفضل لاعبة في مركزها، والثالثة على مستوى العالم في مونديال الكرة الطائرة مع إيطاليا، والميدالية الذهبية في دوري الأمم الأوروبية.

وحصل فيكتور أوسيمين على جائزة أفضل رياضي أجنبي، عن عامه مع نابولي، حيث لعب دورا مهما في تأهل الفريق لدوري الأبطال في نهاية الموسم الماضي.

وحصلت لاعبة الجمباز صوفيا رافائيلي، على لقب سيدة العام الرياضية في 2022، والذي صنعت فيه التاريخ كونها أول إيطالية تفوز بميدالية ذهبية فردية في بطولة العالم للجمباز الإيقاعي في بلغاريا، بالإضافة إلى تأهلها لأولمبياد 2024.

وحصل نيكولا بيترانجلي، الذي يعتبر أفضل لاعب تنس إيطالي في التاريخ، على جائزة مسيرة رياضية، كما حصل جياكومو بارتيلوني على جائزة الرياضي البارالمبي لهذا العام بعد عام مليء بالنجاح حصل فيه على الميدالية الذهبية في بطولة العالم، والفضية في سباق التعرج الخاص والتعرج المتوازي، بالإضافة إلى كونه حامل العلم في دورة الألعاب البارالمبية بكين 2022، حيث فاز بأربع ميداليات.