مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس مجلس الشورى السعودي يصحح تفسير آية قرآنية تلاها رئيس البرلمان الأردني

نشر
الأمصار

عقب رئيس الوفد السعودي في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في بغداد، عبد الله آل الشيخ، على مقدمة كلمة رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، التي تضمنت آية قرآنية تلاها الصفدي.

وعقّب رئيس الوفد السعودي وهو رئيس "مجلس الشورى" بعد نهاية كلمته بمداخلة توضيحية منه، لتأكيد أن المقصود في الآية الكريمة، هي مكة المكرمة، وليس العراق، بحسب صحيفة "عكاظ"السعودية.

وقال آل الشيخ في مداخلته: "إيضاح للآية الكريمة، قوله تعالى «ربّ اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر»، هذه الآية وردت في سورة البقرة (الآية 126)، ووردت أيضا في سورة إبراهيم بقوله تعالى: «ربّ اجعل هذا البلد آمنا واجنبني وبنيّ أن نعبد الأصنام» في سورة إبراهيم (الآية 35)، والمقصود بالبلد مكة المكرمة، وكذلك الآية الأخرى في قوله تعالى: «رب إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم» وردت في سورة إبراهيم (الآية 37)، وكلها تنص على أن المقصود بها هي مكة المكرمة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بدورته الـ34، تجرى أعماله في العاصمة العراقية بغداد.

أخبار أخرى…

وزير القوى العاملة المصري يلتقي نظيره الأردني لبحث الملفات المشتركة

التقى وزير القوى العاملة المصري حسن شحاتة نظيره الأردني يوسف الشمالي، وذلك على هامش مشاركة الوزير شحاتة في أعمال الاجتماع الخاص بالشركاء لدعم تنفيذ الاستراتيجية الفلسطينية للتشغيل والمنعقد يوم 23 فبراير 2023، بالعاصمة الأردنية عمان، وبحثا الجانبان سبل التعاون في الملفات والقضايا المشتركة.


وجاء اللقاء بحضور "شحاتة والشمالي"، السفير محمد سمير سفير مصر لدى الأردن، والمستشار مجدي الدريني نائب السفير، والملحق العمالي أسامة إبراهيم محمد رئيس المكتب العمالي بالسفارة، والقنصل محمد محسن المشرف على القسم القنصلي، كما حضر اللقاء من الجانب الأردني أمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي، ومدير مديرية التشغيل عون النهار.

العلاقات المصرية الأردنية

بحسب بيان لوزارة القوى العاملة المصرية اليوم السبت، فإن الوزيران بحثا وضع العمالة المصرية في الأردن وشرائحها وإمكاناتها، ومدى التزامها بالقوانين القرارات والإجراءات المعمول بها، حيث بدأ اللقاء بتوجيه وزير القوى العاملة حسن شحاتة الشكر والتقدير لنظيره الأردني على حفاوة الاستقبال والترحيب، مشيداً بعمق العلاقات الثنائية بين مصر والأردن، ومشدداً على متانة وعمق الروابط على مستوى قيادات البلدين، وأيضا على أواصر الاحترام والمحبة المتبادلة بين الشعبين الشقيقين المصري والأردني.