مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السودان.. مسؤول يعلن عن طرح 20 وظيفة في مارس

نشر
الأمصار

كشف مفوض مفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر في السودان، عز الدين الصافي عن طرح المفوضية ل20 وظيفة عامة عبر لجنة الاختيار في مارس المقبل.

وأوضح الصافي بحسب وكالة السودان الرسمية”سونا”، أن الوظائف تشمل درجات قيادية ومتوسطة ومداخل خدمة، حيث تشهد المفوضية المراحل النهائية للبناء المؤسسي بعد ترفيعها في 2018م من مركز لخفض الفقر إلى مفوضية.

وفي سياق أخر، أكّد الصافي أن المفوضية في سعيها لخفض حدة الفقر زادت عدد الأسر المستهدفة من 200,000 أسرة إلى 300,000 أسرة وكذلك زيادة نصيب الأسرة من 5000 جنيه إلى 25000 جنيه سوداني.

 

أخبار أخرى..

اليوم: انطلاق البطولة العربية للشطرنج بالسودان

الأمصار

تنطلق اليوم منافسات البطولة العربية للشطرنج الكلاسيكي، للرجال والسيدات، التي ينظمها الاتحاد السوداني للعبة تحت إشراف الاتحاد العربي للشطرنج، بمشاركة 21 دولة، من 26 فبراير الحالي حتى 6 مارس المقبل.

وتتضمن البطولة إقامة 9 جولات، طبقا للنظام السويسري، في الفئة المفتوحة رجالا وفئة السيدات.

وتمنح البطولة لقب أستاذ دولي كبير وأستاذة دولية كبيرة وألقاباً أخرى، كما تؤهل الفائز والفائزة إلى كأس العالم للشطرنج بالإضافة للألقاب الأخرى للفائزين.

ويشارك منتخب الامارات للشطرنج في البطولة بطموحات كبيرة، وبهدف تعزيز فرص الإمارات في التأهل إلى المونديال، وذلك من خلال 7 لاعبين ولاعبات، هم عمار السدراني وعبد الرحمن الطاهر ووافية درويش وروضة السركال وشيماء نعمان وعنود أحمد وأحلام راشد.

وأكد سلطان علي الطاهر رئيس الجهاز الفني بالاتحاد: “دفعنا في البطولة بمجموعة من الشباب والشابات الذين يمثلون مستقبل اللعبة لاكتساب الخبرات، وهي السياسة التي يطبقها الاتحاد، وسبق أن طبقها في أولمبياد الشطرنج الأخير بالهند”.

وأوضح: “الهدف الأساسي أن يكون لدينا جيل شاب وقاعدة من لاعبي المنتخبات للمشاركة في البطولات، وتحقيق أفضل النتائج ورفع رايات الدولة في كافة المشاركات الخارجية”.

وفي هذا الصدد، قال: “القائمة الحالية للاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني في البطولة العربية هي الأبرز حاليا في الموسم المحلي. البطولة تمنح ألقابا دولية كما تؤهل لكأس العالم للشطرنج، وتمنح المشاركين رصيدا من نقاط التصنيف، وهو ما نسعى إليه”.