مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب العراق للصالات يغادر إلى المغرب

نشر
الأمصار

دخل منتخب العراق الوطني لكرة الصالات، مرحلة إعداده الجادة تحضيرا لدخوله إلى نهائيات كأس آسيا المؤهلة إلى كأس العالم التي ستقام في شهر تشرين الأول من هذا العام.

وغادرت بعثة المنتخب صباح اليوم الاثنين، صوب المغرب لخوض مباراتين وديتين أمام المنتخب المغربي، وثالثة ضد منتخب إستونيا. 

ودخل منتخب العراق معسكرًا داخليًا في العاصمة بغداد استمر ستة أيام.

ووضع المدير الفني للمنتخب "محمد ناظم الشريعة" برنامجا مكثفا لهذه الفترة من أجل تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا، خاض من خلالها اللاعبون فترتي تدريب صباحية ومسائية، مقسمة على الجوانب البدنية والفنية داخل الملعب.

وكان مدير الجهاز الفني"محمد ناظم الشريعة" قد اختار (16) لاعبا للسفر إلى المغرب، وهم: حسن أحمد - سالم كاظم موات - سالم فيصل - رافد حميد - مصطفى إحسان - مرتضى كمال - محمد سامي - حسين علي طالب - محمد رعد - علي شهاب - حيدر مجيد - علي محسن - حارث سعد - غيث رياض - فادي علاء - مهند عبد هادي.

الجدير بالذكر أن الجهازين الإداري والفني لمنتخبنا يتألفان من علي عبد الحسين رئيس لجنة كرة الصالات والشاطئية، والمدير الفني محمد ناظم الشريعة، وحسين عبد علي وحميد شانديزي مدربين مساعدين، ومیشيل يوخنا بطرس مدربا لحراس المرمی، وعبد وهاب محمد رحيم خان مدربا للياقة، ومصطفى عبد الكريم مترجما والمدير الإداري علي عيسى وعدي صبار منسقا إعلاميا وسجاد عصام مصورا، وطالب حسين مديرا للتجهيزات وسيف حسن إداريا وحبيب جبار معالجا.

في سياق متصل، قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تأجيل بطولة الرجال العاشرة إلى موعد لاحق.

وجاء القرار عقب الاجتماع الذي جرى في العاصمة الأردنية عمان، وجمع الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، ممثل اتحاد غرب آسيا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

قرار اتحاد غرب آسيا جاء بعد اتصالات أجراها رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" مع عدد من رؤساء الاتحادات المنضوية تحت خيمة اتحاد غرب آسيا، الذين أجمعوا على تأجيل البطولة إلى موعد آخر لأسباب فنية.

وكان من المقرر أن تقام البطولة العاشرة بضيافة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال أيام فيفا للفترة من 20 آذار/ مارس إلى الثاني من شهر نيسان/ أبريل المقبلين، لكن اتحاد غرب آسيا تسلم كتابا رسميا من الاتحاد الإماراتي تضمن إخطاره بالاعتذار عن عدم استضافة البطولة، من دون أن يشير خلاله إلى الأسباب التي دفعته إلى ذلك.