مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد البرتغالي يحتفي باللاعب جواو كانسيلو

نشر
جواو كانسيلو
جواو كانسيلو

احتفى الاتحاد البرتغالي بوجود جواو كانسيلو ضمن التشكيلة المثالية لعام 2022، والتي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد الاتحاد البرتغالي أن جواو كانسيلو، أصبح عنصرا لا غنى عنه في صفوف المنتخب الأول.

ودخل كانسيلو، المعار حاليا لصالح بايرن ميونخ من مانشستر سيتي، ضمن قائمة أفضل 11 لاعبا في عام 2022.

ويعد كانسيلو، البرتغالي الوحيد في القائمة، التي تخلو للمرة الأولى منذ 15 عاما من اسم مواطنه كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي.

وفي بيان، هنأ فرناندو جوميز رئيس الاتحاد البرتغالي، كانسيلو على هذا التكريم، بقوله "هو شرف يناله فقط أكثر اللاعبين تفانيا وموهبة في العالم".

وتابع "جواو كانسيلو، اللاعب الذي يتسم بالشجاعة والشغف والمهارة، لقد أصبح من رموز كرة القدم والرياضة الوطنية".

كما شكره على المساهمة الكبيرة التي قدمها للمنتخب البرتغالي، الذي لعب معه 41 مباراة.

ونال البرتغالي جواو كانسيلو، ظهير بايرن ميونخ، جائزة خاصة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، خلال حفل جوائزه السنوي.

وحصل الدولي البرتغالي على الجائزة، تكريما له على اختياره في التشكيلة المثالية لعام 2022، والتي تسلمها في الحفل الذي أقيم بباريس.

وألقى الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ، الضوء على اختيار كانسيلو ضمن التشكيلة المثالية للعام المنصرم.

وقال بايرن: "كانسيلو ظهر لأول مرة في مسيرته بالتشكيلة المثالية للفيفا".

وجاور كانسيلو في التشكيلة، عدد من اللاعبين المميزين، وهم "تيبو كورتوا، أشرف حكيمي، فيرجيل فان دايك، كيفن دي بروين، لوكا مودريتش، كاسيميرو، ليونيل ميسي، كيليان مبابي، كريم بنزيما، إيرلينج هالاند".

يذكر أن الظهير البرتغالي انضم لبطل ألمانيا في يناير الماضي، معارا من مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم.

جواو كانسيلو: لدي مشاكل مع جوارديولا

اعترف الدولي البرتغالي جواو كانسيلو، بأن لديه "شخصية صعبة" وأصر على أن ترك مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية، كان قرارًا متبادلًا، بعد محادثة مع المدرب بيب جوارديولا.

وانضم الظهير البرتغالي إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع خيار بشراء خدماته نهائيًا مقابل 61 مليون جنيه إسترليني.

وأكد كانسيلو أنه أراد الرحيل لأنه شعر أنه يستحق اللعب أكثر من ريكو لويس وناثان آكي، اللذين تم اختيارهما قبله من قبل جوارديولا في كثير من المباريات.

وأوضح اللاعب (28 عامًا) أن الاتفاق كان متبادلاً بينه وبين مانشستر سيتي، لكنه ذكر أن هناك خلافًا مع جوارديولا حول ما إذا كان يستحق مزيدًا من الدقائق مع الفريق.

وبين اللاعب البرتغالي أن المدرب الإسباني كان يتزايد إعجابه بزملائه المدافعين لويس وأكي، مشيرًا إلى أن غالبية اللاعبين كانوا سيطالبون بمزيد من وقت اللعب كما فعل.