مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

2 مليار و267 مليون دولار لـ Avatar منذ ديسمبر 2022

نشر
الأمصار

حقق فيلم Avatar: The Way of Water إيرادات وصلت إلى 2 مليار و267 مليونًا و606 آلاف دولار بشباك التذاكر العالمي، وذلك منذ بداية عرضه يوم 14 ديسمبر من العام الماضي 2022 بدور العرض المصرية، وطرحه بدور العرض الأمريكية يوم 16 ديسمبر من نفس الشهر.

وانقسمت إيرادات فيلم Avatar: The Way of Water بين 665 مليونا و544 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، ومليار و602 مليون و62 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

وحصل فيلم Avatar: The Way of Water على تقييم وصل إلى 84% من قبل 142 ناقدًا عالميًا.

فيلم Avatar: The Way of Water يدور حول جيك سولي الذي يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وبمجرد عودة تهديد مألوف لإنهاء ما كان قد بدأ سابقًا، يجب على جيك العمل مع Neytiri وجيش سباق  Na'vi لحماية كوكبهم، ووصلت مدة الفيلم إلى ثلاث ساعات و12 دقيقة.

ويقوم ببطولة فيلم Avatar:The Way of Water كل من سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر، ستيفن لانج، كيت وينسليت، كليف كورتيس، جويل ديفيد مور، إيدي فالكو، بريندان كويل، جيماين كليمان، جيمي فلاترز، ترينيتي جو لي بليس.

وكان قد مر 12عامًا على طرح الجزء الأول من فيلم الخيال العلمي للمخرج جيمس كاميرون، من بطولة سام ورثينجتون (الذي يلعب دور جيك) وزوي سالدانا (نيتيري).

اقرأ أيضًا..

توم كروز يكشف حقيقة تجسيده لشخصية " Iron Man"

كشف النجم توم كروز الممثل البالغ من العمر 60 عامًا في مقابلة جديدة مع بودكاست فيز زيرو، أنه بينما كانت الشائعات تنتشر على مر السنين حول احتمال أن يلعب دور بطل Marvel الأيقوني "الرجل الحديدي"، لم يكن قريبًا من تقديم الدور.

وأكد "أنا أحب روبرت داوني جونيور، ولا أستطيع أن أتخيل أي شخص آخر يقوم بهذا الدور، وأعتقد أنه مثالي بالنسبة له."
يأتي هذا البيان بعد ما يقرب من عام بعد أن كشف كاتب السيناريو مايكل والدرون، لـ Rolling Stone أن كروز قد عرض عليه لعب نسخة مختلفة من توني ستارك في فيلم 2022.

وحتى قبل ذلك، كان المعجبون ينقلون الشائعات التي تفيد بأن كروز قد تم اختياره من أجل دور الرجل الحديدي الأصلي، الذي لعبه داوني جونيور، 57 عامًا، في عام 2008 لبدء Marvel Cinematic Universe.

قال والدرون عن الشائعات عبر الإنترنت: "نعم، لقد تم اختلاق ذلك بالكامل. أعني، ليس هناك لقطات لتوم كروز خلال الدور". "لكني أحب توم كروز، وقلت لرئيس استوديوهات مارفل كيفن فيجي في وقت من الأوقات"، "هل يمكن تقديم الرجل الحديدي لتوم كروز " أتذكر أني قرأت عن ذلك في مجلة Ain't It Cool News في ذلك اليوم، أن توم كروز سيكون الرجل الحديدي".

وأضاف: "نظرًا لأنه يتم الحديث عنه عبر الإنترنت، قلت،" نعم، سيكون ذلك رائعًا!".