مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوروسيا دورتموند يلاقي لايبزيج في الدوري الألماني

نشر
لايبزبج وبوروسيا
لايبزبج وبوروسيا دورتموند

يفتتح بوروسيا دورتموند، غدا الجمعة، المرحلة 23 من الدوري الألماني لكرة القدم، بمعركة قاسية مع ضيفه لايبزيج الطامح إلى الانضمام للصراع على اللقب.

ويتشارك دورتموند صدارة الترتيب مع غريمه بايرن ميونخ المتفوق بفارق الأهداف، فيما يحتل لايبزيج المركز الـ4 وهو الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بفارق 4 نقاط فقط عن مضيفه ونقطة عن يونيون برلين الـ3.

وعلى الرغم من الموسم الرائع الذي يقدمه يونيون برلين وتواجد فرايبورج وآينتراخت فرانكفورت أيضاً في صلب المعركة على الزعامة، يبدو دورتموند ولايبزيج الأوفر حظاً لمقارعة العملاق البافاري وحرمانه من اللقب الـ11 توالياً.

ومنذ أن صعد لايبزيج إلى الدرجة الأولى موسم 2016-2017، دخل الصراع على الوصافة مع دورتموند في ظل الهيمنة المطلقة لبايرن، فحل ثانياً مرتين في 6 مواسم.

وبدا أن دورتموند سيكون خارج الصراع قبل عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة نتيجة الهزائم التي جعلته متخلفاً بفارق 9 نقاط عن غريمه بايرن، لكن بسلسلة من 7 انتصارات متتالية في الدوري، إضافة الى فوزين في ثمن نهائي الكأس على بوخوم (2-1) وآخر في ذهاب ثمن دوري أبطال أوروبا على تشلسي الإنجليزي (1-0)، عادت الحياة إليه على 3 جبهات.

وفي ظل الأداء المتأرجح لبايرن الذي اكتفى بـ3 انتصارات من 7 مباريات في الدوري منذ بداية العام الجديد، نجح دورتموند في شق طريقه صعوداً حتى بات على المسافة ذاتها من غريمه البافاري الذي يحل السبت ضيفاً على شتوتجارت باحثاً عن البناء على انتصاره الكبير في المرحلة الماضية على يونيون برلين 3-0.

وبدأ روزه مشواره مع لايبزيج بانتصار كبير على فريقه السابق دورتموند 3- 0، ملحقاً بالأخير أكبر هزيمة له هذا الموسم في جميع المسابقات.

ومع بقاء 12 مرحلة على نهاية الموسم، يبدو لايبزيج منافساً جدياً على اللقب في ظل تخلفه بفارق 4 نقاط فقط عن ثنائي الصدارة.

وتميل الكفة معنوياً لصالح لايبزيج في موقعة الجمعة على "سيجنال إيدونا بارك"، إذ خرج منتصراً من المواجهات الـ3 الماضية مع الفريق الأصفر والأسود، بينها بنتيجة كبيرة 4-1 خارج قواعده الموسم الماضي.

وسيتجدد الموعد بين الفريقين على ملعب لايبزيج هذه المرة عندما يلتقيان في الرابع من أبريل المقبل في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس في إعادة لنهائي موسم 2020-2021 حين خرج دورتموند منتصراً 4-1 في نهاية سلسلة من 8 مباريات متتالية أمام منافسه من دون هزيمة، بينها 6 انتصارات.