مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عقوبات صارمة من كاف على الهلال السوداني بسبب الأهلي المصري

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أصدر عقوبات صارمة ضد نادى الهلال السودانى بخصوص شكوى الأهلى على خلفية الأحداث التى وقعت بعد مواجهة الفريقين.

خسر الأهلي من الهلال السوداني بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت باستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان فى السودان، ضمن مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

وقالت صحيفة "كفر ووتر" السودانية، إن كاف قرر رسميا حرمان الهلال من جماهيره في 4 مباريات أفريقية، على أن لا يزيد العدد المسموح به لدخول المباراة عن 30 فردا فى كل مباراة، منهم 10 أفراد للفريق الضيف و10 أفراد لاتحاد الكرة السوداني.

وأشارت الصحيفة إلى أن كاف فرض غرامة 10 آلاف دولار على الدكتور عوض الجعلي وإيقافه أربع مباريات، وفرض غرامة مالية 20 ألف دولار على عامل المعدات.

وكان النادي الأهلي قد تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد نادي الهلال السوداني؛ بسبب ما تعرض له فريق الأهلي من اعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام القطن الكاميروني في دوري أبطال أفريقيا


 

يستضيف فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر نظيره القطن الكاميروني، في المواجهة التي تقام في تمام السادسة مساء اليوم السبت، على استاد الأهلي وي السلام، في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلى لتحقيق الفوز على القطن الكاميرونى واستغلال إقامة المباراة بملعبه بحضور جماهيري يقارب العشرة الاف مشجع من أجل العودة للمنافسة على بطاقة الصعود للدور ربع النهائي للبطولة التي يتطلع للتتويج بلقبها للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

يتواجد صن داونز في صدارة المجموعة برصيد سبعة نقاط من ثلاثة مباريات فيما يحل الهلال السودانى ثانياً برصيد 6 نقاط من 3 لقاءات فيما يأتي الاهلى ثالثاً برصيد نقطة من مباراتين فيما يحل القطن الكاميرونى رابعاً بدون نقاط بعدما لعب مباراتين.

ونجح الأهلى فى التأهل لنهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا فى النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة فى نسخنين 2020، و2021، فى حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربى فى 2022.

وتأهل النادى الأهلى لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد الفوز فى دور الـ32 على اتحاد المنستيرى التونسى بهدف نظيف فى مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة فى مباراة العودة بالقاهرة، ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات.