مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روبرتسون: لم نتخيل الفوز على يونايتد بسباعية

نشر
الأمصار

لم يخف ظهير ليفربول أندي روبرتسون، سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على ضيفه مانشستر يونايتد (7-0) مساء الأحد، ضمن الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصعق ليفربول، ضيفه بهدف في الشوط الأول، قبل أن يضيف 6 أهداف أخرى في الشوط الثاني، ما وضعه في موقف جيد لمواصلة الصراع على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال روبرتسون في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عقب انتهاء اللقاء: "عندما تجري مباراة كبيرة كهذه مع فريقين كبيرين، يكون الهدف الأول دائمًا حاسمًا".

وأضاف: "كانت الرسالة بين الشوطين مشابهة إلى حد كبير (للرسالة قبل المباراة)، وسارت الأمور كما كان مخططًا لها وأكثر قليلاً. كنا سريعين للغاية وجيدين جدًا في كل منطقة من الملعب، ولم نكن نتخيل هذه النتيجة أبدًا، لكن عندما يكون اللاعبون واثقين فإن هذا ما يحدث. شيء ما عمل بشكل جيد".

وتابع: "شعرت وكأننا تجاوزناهم جميعًا وعرفنا أين ستكون الكرة في جميع الأوقات. يمكن للشبان أن يأخذوا الكثير من الثقة من الفوز، ولكن لدينا مباراة كبيرة أخرى يوم السبت المقبل، إنها 3 نقاط في الاتجاه الصحيح ولكن يتعين علينا استثمارها والتفرغ لبقية الموسم الآن". 

واكتسح ليفربول ضيفه مانشستر يونايتد، بسباعية نظيفة، مساء اليوم الأحد، في قمة الجولة ال26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي احتضنها ملعب أنفيلد.

وسجل سباعية ليفربول كودي جاكبو (43 - 50) وداروين نونيز (47 - 76) ومحمد صلاح (66 - 83) وروبرتو فيرمينو (89).

وبهذه النتيجة، رفع الريدز رصيدهم إلى 42 نقطة، ليرتقوا إلى المركز الخامس، بينما تجمد مانشستر يونايتد عند 49 نقطة، في المركز الثالث.

أحداث المباراة:

كاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 19، بعدما تابع نونيز كرة تصدى لها دفاع اليونايتد، لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 33، ارتقى دالوت لعرضية من ضربة ثابتة، مسددا رأسية أمسك بها أليسون.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 43، بعدما مرر روبرتسون بينية سحرية لجاكبو داخل المنطقة، ليتلاعب بفاران ويسدد كرة أرضية قوية سكنت شباك دي خيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز بهدف دون رد.

وسرعان ما سجل ليفربول الهدف الثاني مباشرة مع بداية الشوط الثاني، بعدما تابع نونيز عرضية من إيليوت في الدقيقة 47، مسددا رأسية سكنت الشباك.

وحاول أنتوني تقليص الفارق في الدقيقة 49، بتسديدة من خارج المنطقة، أمسك بها أليسون.

وسجل جاكبو الهدف الثالث في الدقيقة 50، بعد انطلاقة مميزة من صلاح في الجانب الأيمن تلاعب خلالها بمارتينيز، مرسلا بعدها بينية للهولندي داخل المنطقة، الذي سدد كرة سكنت شباك دي خيا.

وأهدر روبرتسون فرصة محققة لإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 56، بتسديدة مقوسة من داخل المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتواصل زحف ليفربول تجاه مرمى اليونايتد، برأسية مميزة من كوناتي في الدقيقة 58 مرت بقليل إلى جوار القائم.