مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد العربي يكشف عن الفرق المشاركة في البطولة العربية

نشر
الأمصار

أعلن الإتحاد العربي لكرة القدم، عن أسماء الفرق التي ستشارك في البطولة العربية للأندية في نسختها الجديدة.

السعودية ستشارك بـ 4 ممثلين وهم فرق الهلال والنصر والشباب وإتحاد جدة، وسيتواجد من مصر الزمالك وطلائع الجيش.

وتونس سيمثلها الترجي والصفاقسي والإتحاد المنستيري وسيمثل المغرب الوداد والرجاء والجيش الملكي.

ومن الجزائر سيحضر شباب بلوزداد وشبيبة الساورة، ومن السودان الهلال والمريخ، ومن العراق الشرطة والقوة الجوية.

عمان فريقي النهضة والسيب، ومن البحرين المنامة والمحرق، وقطر والسد من قطر، والوحدة من الإمارات.

ومن ليبيا أهلي طرابلس والإتحاد، وفحمان من اليمن، ونواذيبو من موريتانيا، وسيكون الكويت هو ممثل الدوري الكويتي.

وسيكون تشرين ممثلاً لسوريا، وشباب الخليل ممثلاً لفلسطين، وشباب الأردن ممثلاً للأردن، والبرج ممثلاً للبنان.

في سياق متصل، أرسل الأهلي المصري خطابًا، اليوم الخميس، للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه تقديره لـ"الدعوة الكريمة" التي تلقاها للمشاركة في البطولة العربية، المقررة بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف النادي الأحمر أنه سيتعذر عليه المشاركة في هذه البطولة، وفقًا للرؤية الفنية، وبسبب تلاحم المواسم الثلاثة الماضية وضغط المباريات المتتالي، الذي ترتب عليه إصابة العديد من اللاعبين.

وتابع: "كما أن الموسم الكروي المحلي ستنتهي فعالياته، يوم 15 يوليو (تموز) القادم، فيما تبدأ منافسات البطولة العربية يوم 20 من نفس الشهر، وتنتهي في الخامس من أغسطس (آب) المقبل، وبالتالي لن يحصل لاعبو الأهلي على أي فترات راحة بين الموسمين".

وواصل متصدر الدوري المصري: "كما لن يتمكن الجهاز الفني من إقامة فترة إعداد للموسم الجديد، الذي ينطلق في الأول من سبتمبر (أيلول) تقريبًا، وهو ما يؤدي إلى المزيد من الإصابات بين عناصر الفريق".

وختم: "لذا يعتذر النادي عن عدم المشاركة في البطولة العربية، وهو يؤكد تقديره الكامل للدعوة التي تلقاها من الاتحاد العربي بهذا الخصوص".

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته صباح اليوم الأحد على ملعب التتش استعدادًا ‏لمباراة المقاولون العرب التي تقام مساء الثلاثاء المقبل على استاد الأهلي بالسلام والمؤجلة ‏من الجولة السابعة عشرة في بطولة الدوري الممتاز.‏

وخاض لاعبو الفريق الذين شاركوا أمس في مباراة القطن الكاميروني تدريبات استشفائية ‏للتخلص من الاجهاد العضلي، فيما أدى باقي اللاعبين المران كاملًا واشتمل على جانب بدني ‏وتدريبات الكرة.‏

وواصل عمرو السولية وحسين الشحات، برنامجهما التأهيلي بالجري حول الملعب على ‏هامش المران وتنفيذ بعض التدريبات التأهيلية، بعد شكوى الثنائي من إصابة في عضلة ‏السمانة.