مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تيرزيتش: تشيلسي يستحق ما هو أفضل.. هذا هو الوضع الخطير

نشر
الأمصار

تحدث إيدين تيرزيتش المدير الفني لبوروسيا دورتموند عن المباراة التي ستجمع فريقه غداً مع نظيره تشيلسي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال تيرزيتش في المؤتمر الصحفي: "بعد مباراة الغد نريد أن نكون من بين أنجح ثمانية فرق في أوروبا هذا الموسم".

وأضاف: "جريجور كوبيل عولج في دورتموند في اليومين الماضيين. لقد شعر بتحسن، سنعمل معه على الفور وغدًا سنقرر ما إذا كان يستطيع التواجد".

وجاء كذلك: "هذه مواجهة خروج مغلوب، ولدينا ميزة التقدم في لقاء الذهاب وقد نستفيد من ذلك، ولكننا نعلم أيضاً أنه في بعض الأحيان التقدم بهدفين ربما لا يفيد إذا لم يتم التعامل بشكل جيد مع الأمر".

وأكمل: "ترتيب تشيلسي في الدوري لا يتناسب مع ما يفعلونه في الوقت الحالي، لم يسجلوا النقاط التي يستحقونها".

وأتم: "إذا قررت التعامل بطريقة سلبية للغاية وتراجعت للخلف بشكل بشكل كبير، فإنهم يجدون المساحات خلف الدفاع وهذا الوضع خطير".

وسقط تشيلسي الإنجليزي أمام مضيفه فريق بوروسيا دورتموند الألماني، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

وشهد الشوط الأول تبادل الهجمات بين الفريقين، من أجل تسجيل الهدف الأول، وحرمت العارضة النجم البرتغالى جواو فيليكس من تسجيل هدف تشيلسي الأول فى الدقيقة 39. 

وفى الشوط الثاني، نجح كريم أديمي، فى تسجيل هدف الفوز لفريق بوروسيا دورتموند، فى الدقيقة 63 من زمن اللقاء، بعدما استغل هجمة مرتدة، راوغ إنزو فرنانديز والحارس كيبا، ويضعها فى الشباك الخالية. 

حقق فريق بوروسيا دورتموند رقمًا مميزًا فى بطولة الدوري الألماني، بعد الفوز الأخير على لايبزيج بنتيجة 2-1 فى الجولة الـ 23 من مسابقة البوندزليجا على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

وصل فريق بوروسيا دورتموند إلي الانتصار الثامن على التوالي فى بطولة الدوري الألماني، بعد الثنائية المستحقة أمام لايبزيج.

وعادل فريق بوروسيا دورتموند أطول سلسلة انتصارات متتالية فى الدوري الألماني، والتى سبق وحققها موسم 2011-2012.

وجاءت نتائج آخر 8 مباريات لفريق بوروسيا دورتموند بالدوري الألماني كالتالى:

بوروسيا دورتموند 4-3 أجسبورج

ماينز 1-2 بوروسيا دورتموند

باير ليفركوزن 0-2 بوروسيا دورتموند

بوروسيا دورتموند 5-1 فرايبورج

فيردر بريمن 0-2 بوروسيا دورتموند

بوروسيا دورتموند 4-1 هيرتا برلين

هوفنهايم 0-1 بوروسيا دورتموند

بوروسيا دورتموند 2-1 لايبزيج

ويتساوى فريق بوروسيا دورتموند مع بايرن ميونخ فى صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 49 نقطة، ولكن يتفوق البافارى بفارق الأهداف.