مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يؤكد أهمية تفعيل التعاون المُشترك مع هولندا في 5 قطاعات

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أهميَّة تفعيل التعاون المُشترَك مع هولندا في 5 قطاعات، مشيرا إلى حرص العراق على تحقيق الاستقرار والتوازن في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان: إن" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين استقبل، اليوم، وكيل وزير الخارجيَّة الهولندي مارسيل دي فينك، في مبنى الوزارة ببغداد".

وقدم الوزير شكره للجانب الهولندي" على التعاون في مجال تدريب الكوادر الدبلوماسيَّة العراقيَّة ودعم العراق في مُختلِف المجالات"، مُشيرًا إلى" أهميَّة تفعيل وتعزيز التعاون المُشترَك في مُختلف القطاعات ومنها قطاع الزراعة والسياحة وتغيير المناخ والتعليم وإدارة المياه".

وأكد "على حضور رئيس الجُمْهُوريَّة بوفد رفيع المُستوى لقمة المياه التي ترعاھا ھولندا في آذار الجاري لما لهذا الملف المهم من أهميَّة وأولويّة قصوى بالنسبة للعراق"، لافتا إلى "حرص العراق على تحقيق الاستقرار والتوازن في المنطقة وإقامة أفضل العلاقات مع الدول وفق المصالحة المُشتركة".

من جانبه، أكَّد وكيل الوزير الهولنديّ "على عمق العلاقات الثنائيَّة مع العراق والحرص على تعزيز التعاون وإقامة أفضل العلاقات المُشترَكة"، مُشيرًا إلى" أهميَّة تعزيز التعاون في مُختلف المجالات وفق خطط ولجان مُشترَكة يتم الاتفاق عليها".

وأشاد "بدور العراق في تقريب وجهات النظر بين الأطراف المُختلِفة من دول المنطقة وتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي"، مُرحباً "بالمُبادرات الدبلوماسيَّة الأخيرة للعراق واستعادة دوره الرياديّ في المنطقة".

 

أخبار أخرى.. 

العراق.. السوداني يرعى توقيع ثلاثة عقود مع سيمنز لتأهيل 4 محطات كهرباء

شهد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، توقيع ثلاثة عقود مع شركة سيمنز للطاقة لتأهيل 4 محطات كهرباء.

 

وقال المكتب في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك والوفد المرافق لها"، مبينا، أنه" جرى خلال اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية، والشراكة في مختلف المجالات، لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والألماني".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي خلال اللقاء" على أهمية استمرار التواصل والتعاون الثنائي، وتبادل المعلومات في الجانب الأمني"، معربا "عن انفتاح العراق على كل أشكال الشراكات والفرص الاستثمارية، وترحيبه بمساهمة الشركات الألمانية في بناء البنى التحتية بالعراق".

من جانبها، نقلت الوزيرة الألمانية إلى رئيس الوزراء تحيات المستشار الألماني أولاف شولتس، وأعربت عن رغبة" الحكومة الألمانية باستئناف أعمال اللجنة العراقية الألمانية المشتركة مجدداً".

وأكدت" دعم ألمانيا جهود الحكومة العراقية في سعيها لتنفيذ الإصلاحات الإدارية والاقتصادية، وفي تحقيق الحوكمة الرشيدة".